عمان - الرأي

أعلنت مبادرة مسار الخير للتنمية المستدامة عن اطلاق تعاون مع مدرسة البكالوريا عمان، أولى ثماره جاء بتبرع الاخيرة بنحو 2000 كتاب كمرحلة أولى في دعم مشروع المكتبات الذي تقوم عليه المبادرة.

وسيكون المشروع المقبل للمبادرة بإقامة مكتبة نموذجية في منطقة الرصيفة بمحافظة الزرقاء، حيث تستعد لاطلاقها خلال الفترة المقبلة، بعد تقييم حالة المنطقة وايجاد المكان المناسب لإقامتها.

من جانبها أعربت عضو المبادرة مي التل عن شكرها لمدرسة البكالوريا على الدعم الكبير الذي قدمته، والذي اتسم بالنوعية قبل الحديث عن الكم، لكسب الفائدة الاكبر من قبل الشباب والاطفال المستفيدين من مبادرة المكتبات في أماكن مختلفة من أنحاء المملكة.

وأكدت أن المشروع المشترك بين مسار الخير ومدرسة البكالوريا يهدف إلى احداث أثر ايجابي في بنية المحافظات والقرى النائية على المستويين الثقافي والمعرفي والتشجيع على القراءة.

وبينت التل أن القائمين على هذا المشروع يسعون لتوفير اكبر مجموعة من المؤلفات مع التركيز على أن لا يتم اعتماد الكم على حساب النوعية والتنوع والاهتمام بجودة المضمون.

وقالت أنهم يسعون في المبادرة أن يصل المستفيد من هذه الخدمة إلى استثمار أوقات الفراغ لديه بما هو مفيد وممتع، والمساهمة في القضاء على الأمية، ونشر الوعي الصحي والاجتماعي والثقافي، وتعزيز أواصر العلاقات الإنسانية مع الكتاب من خلال المطالعة اليومية وسد احتياجات القراء والمستهدفين بمصادر المعلومات المختلفة، بما يتناسب ورغبات واحتياجات مجتمع المستفيدين.