عمان - بترا

ترأس رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز اجتماعاً لخليّة أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، اليوم السبت؛ بحضور قادة الأجهزة الأمنيّة، والوزراء المختصّين، وعدد من المسؤولين.

وناقش الاجتماع تطوّرات الوضع الوبائي في ضوء تسجيل أكثر من سبعين إصابة محليّة خلال الأيام الماضية، وما يتطلّبه ذلك من إجراءات وقرارات بهدف إبقاء الوضع تحت السيّطرة، ومنع تفاقم أو انتشار العدوى إلى مناطق أخرى من المملكة.

وأكّد رئيس الوزراء خلال اللقاء أهميّة تقييم الحالة الوبائيّة ومراجعة الخطط الميدانية على المستوى الوطني ومستوى المحافظات، للاستعداد للتعامل مع مختلف سيناريوهات الحالة الوبائيّة، وفق مصفوفة وخطّةً فتح القطاعات، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على المعابر الحدوديّة وضمان اتخاذ جميع الإجراءات لمنع تسرّب حالات الإصابة إلى الداخل.

كما نوّه لأهميّة وضع معايير لتقييم الوضع الوبائي على مستوى المحافظات والمدن والمناطق، واتخاذ قرارات الإغلاق والعزل في ضوئها، وذلك تفادياً للحظر أو الإغلاق الشامل، وللحيلولة دون زيادة فرص انتشار العدوى وانتقال الوباء.

وفي ضوء النقاشات التي حدثت خلال الاجتماع، أجرى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز يرافقه عدد من الوزراء ومدراء الأجهزة الأمنيّة والمسؤولين زيارة تفقّديّة إلى مركز حدود العمري، لتقييم الوضع على أرض الواقع وضمان جاهزيّة المعبر، ومنع أيّ تجاوزات قد تحدث.