عمان - الرأي

ضبطت الأجهزة الأمنية 13 شخصاً أطلقوا عيارات نارية بعد إعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي"، و186 آخرين ارتكبوا مخالفات تستوجب التوقيف، إلى جانب حجز 302 مركبة، وتحرير 2178 مخالفة مرورية ارتبطت بالتعبير الخاطئ عن الفرح.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، في بيان صحفي، إنه ومنذ صباح اليوم السبت، باشرت مديرية الأمن العام وبكافة مديرياتها ووحداتها إنفاذ الخطة الأمنية الخاصة بإعلان نتائج التوجيهي وما زالت مستمرة لضبط كافة المخالفات والسلوكيات الخاطئة المرتبطة بها، خاصة ظاهرة إطلاق العيارات النارية والمخالفات المرورية الخطرة.

وأضاف أن عدد الأشخاص الذين تم ضبطهم لإطلاقهم العيارات النارية قد ارتفع إلى 13 شخصاً، وضُبط 13 سلاحاً نارياً استخدمت من قبلهم، فيما التحقيقات ما زالت جارية في عدد آخر من المعلومات حول أشخاص آخرين قاموا بإطلاق العيارات النارية لحين ضبطهم والأسلحة التي استخدمت، فيما جرى ضبط 186 شخصاً ارتكبوا مخالفات أخرى استوجبت التوقيف.

وفيما يتعلق بالمخالفات المرورية، فقد جرى لغاية الآن حجز 302 مركبة، وتحرير 2178 مخالفة مرورية منذ اعلان نتائج الثانوية العامة لمخالفات ارتبطت بالتعبير الخاطئ عن الفرح (كالمسير على شكل مواكب وإخراج الأجسام من المركبات والقيادة بتهور)، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم من حيث تحرير مخالفة وحجز المركبة للمدد القانونية لكل مخالفة تستوجب ذلك وسيتم بعد ذلك إحالة المخالفين للحكام الإداريين.

وأكد الناطق الإعلامي أنه جرى عبر التقنيات الحديثة وكاميرات القيادة والسيطرة رصد عدد من المخالفات المرورية والأمنية وسيتم متابعتها وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وتقدمت مديرية الأمن العام بالشكر لكل من التزم أو قام بالإبلاغ عن أي مخالفات أو مشاهدات أمنية سواء على رقم الطوارئ الموحد 911 أو عبر رقم الواتساب 0797911911، حيث تم التعامل مع كافة المعلومات التي وردت بسرية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

ودعا الناطق الإعلامي المواطنين إلى الالتزام والتعبير الحضاري عن الفرح وعدم ارتكاب مثل تلك المخالفات، مؤكداً أن الخطة الأمنية التي تشارك بها كافة مديريات ووحدات الأمن العام مستمرة لضبط كافة المخالفات إضافة إلى منع التجمعات والاحتفالات واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحق كل من يقوم بارتكاب مثل تلك المخالفات.