اربد - اشرف الغزاوي 

قال مدير الصناعة والتجارة في محافظة اربد ، رائد الخصاونة، ان نتائج الجولات التفتيشية التي تفذتها كوادر المديرية اليوم في مختلف اسواق المحافظة اظهرت التزام غالبية القطاعات بتنفيذ اوامر الدفاع رقم 11 القاضية بالالتزام بالمعايير الصحية للحد من تفشي فيروس الكورونا.

وبين الخصاونة, انه تم اليوم اغلاق محلا تجاريا لمخالفته امر الدفاع وعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية من قبل العاملين فيه والحرص على التباعد الجسدي، داعيا اصحاب المنشات الى الالتزام بتطبيق اوامر الدفاع تجنبا لعقوبة الاغلاق لمدة 14 يوما ودفع الغرامة المحددة من 100 الى 200 دينار .

ولفت الى ان الجولات التي ستكون اعتبارا من يوم غد الاحد مشتركة مع لجنة الصحة والسلامه العامة في المحافظة والجهات ذات العلاقة بتوجيه من وزير الصناعة والتجارة ، ستكون شاملة لمراقبة تطبيق اوامر الدفاع الى جانب تطبيق قانون الصناعة والتجارة من حيث الالتزام بالاسعار المحددة واعلان قوائمها بشكل واضح واية بنود أخرى، لافتا الى توجيه مخالفة اليوم لمحل مواد تموينية لعدم اعلانه قائمة بالاسعار .

واشار الخصاونة, الى ان المديرية عملت على التنسيق مع غرفتي تجارة وصناعة اربد لغاية توجيه منتسبيها للالتزام بأوامر الدفاع وتطبيق التعليمات الصحية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين .