عمان - الرأي

انطلقت اليوم السبت، الامتحانات النظرية للشامل للدورة الصيفية لعام 2020، وسط إجراءات صحية وقائية مشددة اتخذتها إدارة جامعة البلقاء التطبيقية للوقاية من فيروس كورونا. وأبدى طلبة الشامل ارتياحهم لمستوى الأسئلة في الورقة الأولى لمراعاتها مستويات الطلبة كافة، مثمنين لإدارة الجامعة والقائمين على الامتحان توفير الأجواء المناسبة وإجراءات السلامة العامة من توفير المواد المعقمة والكمامات والحفاظ على مسافات آمنة بين الطلبة. وكان رئيس الجامعة رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور عبدالله سرور الزعبي اكد أمس ضرورة اتباع التعليمات الخاصة بإجراءات السلامة العامة واتخاذ أعلى درجات الحيطة حفاظا على سلامة الطلبة وكوادر الامتحان كافة.

يذكر أن عدد الطلبة المشتركين في امتحان الشامل لهذه الدورة، بلغ 10018 طالبا وطالبة من الكليات الجامعية والجامعية المتوسطة التي تشرف عليها الجامعة، من بينهم 1203 طلاب سيتقدمون للامتحان بموجب الخطط الدراسية القديمة، و8815 طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان وفقاً للخطط الدراسية الجديدة التي بدأ تطبيقها في العام الجامعي 2017/ 2018.

وتعقد الامتحانات النظرية للورقة الثانية يوم الثلاثاء المقبل، أما الورقة الثالثة فسيكون موعدها ايام السبت والأحد الموافقين لــ 22، و23 آب الحالي.

وجرى اختيار 14 مركزاً للامتحان النظري موزعة على جميع محافظات المملكة.