عمان - الرأي

تنطلق يوم غد الأحد، برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، الألعاب الرياضية السادسة للمرحلة الأساسية الدنيا، التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية في ألعاب؛ خماسيات كرة القدم وكرة اليد، وكرة السلة والطائرة للصغار .

ويشارك في الألعاب التي تقام في عمان، خلال الفترة من 16-25/8/2020، نحو 400 طالب وطالبة من مواليد 2007، من كافة مديريات التربية والتعليم في المملكة .

وتسعى وزارة التربية والتعليم من خلال هذه الألعاب إلى إكساب الطلبة المهارات الحياتية المختلفة من خلال اللعب، وتوجيههم إلى اللعبة المناسبة لقدراتهم البدنية والجسدية، وتعريفهم بمختلف الألعاب وقوانينها .

كما تسعى إلى إتاحة الفرصة لطلبة المرحلة الأساسية الدنيا للتنافس تحت إشراف مختصين، واكتشاف القدرات الكامنة عندهم والعمل على تنميتها، إضافة إلى إكسابهم المهارات الفنية للعبة ضمن تعليمات خاصة تساعدهم على الإتقان .

وتهدف كذلك إلى إكساب الطلبة المهارات الاجتماعية مثل التعارف والإندماج مع الآخرين والتمكين الاجتماعي، والتعرف على المناطق المختلفة داخل المملكة .

وفي اليوم الأول لمسابقة خماسي كرة القدم للطلاب، التي تقام مبارياتها على ملعب قصر الرياضة، تلتقي فرق ماركا والطفيلة، والرصيفة مع إربد، وماركا مع الرصيفة .

وفي منافسات كرة السلة للطالبات، التي تقام مبارياتها في صالة تلاع العلي، تلتقي فرق الكرك وإربد، والجامعة والقويسمة، والكرك والجامعة .