عمان - غازي القصاص

تُختتم الليلة بطولة الكرة الطائرة للشباب عبر مباراتين بقاعة قصر الرياضة، تُحدد نتيجتاهما المراكز من الأول وحتى الرابع.

عند الرابعة مساءً يلتقي العودة رابع الترتيب مع البقعة الخامس، وعند السادسة مساءً يلتقي شباب الحسين حامل اللقب والمنفرد بالصدارة مع الوحدات ثالث الترتيب.

في شأن حسم صراع اللقب، فإن فوز شباب الحسين بأي نتيجة وحتى خسارته 2-3 يتوج بطلاً لموسم 2020، كما أن الفوز بإحدى النتيجتين 3-0 أو 3-1 سيجعله يُنهي الدوري بسجل ناصع، ويرفع رصيده إلى (20) نقطة، وبنتيجة 3-2 سيرفع رصيده إلى (19) نقطة، وحتى في حالة خسارته بنتيجة 2-3 سيحصل على نقطة واحدة ليرفع رصيده إلى (18) نقطة ليحتفظ باللقب مُجدداً.

وفي حال تُوج شباب الحسين بطلاً سيصبح الكرمل الذي أنهى مبارياته برصيد (17) نقطة وصيفاً، وإن خسر الوحدات الذي يدخل المباراة برصيد (14) نقطة بنتيجة 2-3، سيتعادل مع العودة برصيد (15) نقطة والذي يكاد يكون فوزه مضموناً على البقعة، ليتم اللجوء إلى فارق نسبة الأشواط لتحديد المركزين الثالث والرابع، وإن خسر بخلاف ذلك سيستقر رابعاً خلف العودة.

وفي حال خسر شباب الحسين بنتيجة 0-3 أو 1-3 يتجمد رصيده عند (17) نقطة، ليتعادل معه الكرمل والوحدات، ما يستدعي بحسب تعليمات البطولة الرجوع إلى فارق نسبة الاشواط بين الفرق المتعادلة، لتحديد المراكز من الأول ولغاية الثالث.

وفي ضوء المستوى الفني الذي ظهرت عليه الفرق الثلاثة، توجد أفضلية واضحة لشباب الحسين الذي فاز في كافة مبارياته، بينما خسر الوحدات في مباراة واحدة كانت أمام مضيفه الكرمل بنتيجة 0-3، وهي التي ستجعل فرصته بالتتويج باللقب فيما لو تعادلت الفرق الثلاثة ضعيفة.

ويدخل شباب الحسين المباراة بتشكيلة مكونة من: المعد زياد أبو دية، والضاربين محمود النقيب واسامة مرعي وراكان السماك وايهم خنفر وعبدالله النادي وعمر ناصر، والمدافع الحر طارق السماك.

وتضم تشكيلة الوحدات: المعد فهد نعمان، والضاربين احمد النقيب ومحمد الشبيلات واحمد نافز وايهم جباره وعلاء جمعه وميكائيل ابوالسخن، والمدافع الحر جميل الخطيب.

وفي المباراة التي تسبق موقعة اللقب وتجمع العودة برصيد (12) نقطة مع البقعة (7) نقاط، تبدو كفة العودة الذي سيدفع بكامل قواه فيها الأرجح، بينما النتيجة مهما جاءت لن تُؤثر على البقعة برصيد (7) نقاط الذي سيبقى خامساً.

يُمثل العودة: المعد معتز الخصاونة، والضاربان عبدالرحمن الخصاونة وهشام احمد وليث عمرو ووسام الوهداني وعامر عادل والمدافع الحر لؤي المدني، ويُمثل البقعة: محمد رائد وزيد تيسير ومعاذ الحارثي وعبدالمنعم رائد وعبدالله الدلو وسامي بسام والمدافع الحر نزار صالح.

وكانت بقية الفرق أنهت مبارياتها قبل (15) آذار الماضي الذي أعلنت فيه الحكومة منع الأنشطة الرياضية بسبب انتشار كورونا، وجاء ترتيبها: المشارع سادساً برصيد (5) نقاط، عيرا سابعاً برصيد (4) نقاط، ووادي موسى ثامناً واخيراً بنقطتين.