عمان - غازي القصاص

اُختتمت أمس الأول الدورة الآسيوية للمدربين التي عقدها اتحاد التنس على مدار أربعة أيام، وحاضر في الجانب النظري عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع الإيراني أمير بورغي مسؤول تطوير التنس في منطقتي غرب ووسط آسيا، وفي الجانب العملي التونسي رفيق بوشلاكة المدير الفني للمنتخبات الوطنية ومساعده طارق شكاخوا.

وسلم المهندس حازم عدس رئيس اتحاد التنس في ختام الدورة التي أقيمت على ملاعب اتحاد التنس في مدينة الحسين للشباب الشهادات للمدربين المُشاركين البالغ عددهم (22) وهم: سيف عدس وموسى القطب ومحمد اليماني وحمزة الأسود ومحمد النوباني وزيد ظاهر واحمد حياصات ومحمد شعلان وهاشم جرادات ورائد الاخرس ومحمد طبيشات وسامي العساف ومحمد عليان وعمر حتاملة ويزن خطاب وسامر سعدون وعزمي عصام ومضر المحارب ولين شحادة ورندة القدسي وراما بقاعين وفاطمة حتاملة.

وقال عدس: ينظر الاتحاد بأهمية بالغة للمدربين الوطنيين، باعتبارهم ركناً اساسياً في تطوير التنس الأردنية، ويُعوّل عليهم كثيراً في نشر اللعبة بشكل أوسع لتمتد نحو كافة محافظات الوطن.

وزاد: الاتحاد ماضٍ بعد قرار الحكومة السماح بإجراء النشاط الرياضي، بإقامة البطولات الواردة في خطته السنوية، مع تطبيق البرنامج الإرشادي الصادر عن اللجنة الأولمبية، لحماية اللاعبين من فيروس كورونا، وستكون هناك اكثر من بطولة مفتوحة قبل نهاية العام الحالي، ناهيك عن دوري الأندية، والبطولة التصنيفية يوم (28) تشرين الأول القادم.

وأضاف عدس: باشرت المنتخبات الوطنية لكافة الفئات العمرية تدريباتها على الملاعب الستة للاتحاد باشراف المدير الفني رفيق بوشلاكه استعداداً للاستحقاقات القادمة، ومنها دورة ألعاب المضرب التي يُنتظر ان تُقام في مدينة شرم الشيخ المصرية خلال تشرين الثاني أو كانون الأول القادميين.

وتضم المنتخبات الوطنية: موسى القطب المُصنف الأول في العام الماضي، سيف عدس وحمزة الاسود وكرم حتاملة (رجال)، محمد القطب ورندة القدسي وهيا جودة (تحت 16 سنة)، عبدالرحمن سلمان وزيد المشني وفوك أبو الفيلات (تحت 14 سنة)، امير جابر ومالك القرنة ومايا العساف وهاجر اللوزي (تحت 12 سنة)، آنا أبو الحاج المصنفة الأولى في العام الماضي لفئة السيدات.

من ناحية أخرى، يرعى أمين عام وزارة الشباب د. حسين الجبور غداً الجمعة بطولة التنس المفتوحة التي يُنظمها نادي التنس على ملاعب الصندوق الوطني في مدينة الحسين للشباب، تخليداً لذكرى المرحوم احمد راضي لاعب المنتخب العراقي لكرة القدم.

وتنطلق المباريات وهي في مسابقة الزوجي للرجال والسيدات عند الثامنة صباحاً بحسب رئيس النادي المهندس احمد القدومي، حيث يُصار إلى توزيع اللاعبين المشاركين على مجموعات بالقرعة، ويتأهل منهم إلى الأدوار الأخرى على قاعدة أعلى النقاط التي حصلوا عليها من جولاتهم التنافسية، وسيتم مساء اليوم ذاته وعلى الملعب الرئيسي تتويج الفائزين بالمركزين الأول والثاني للفئتين.