إربد - علي غرايبة

كشف مدير مدينة الحسن الرياضية محمود بني سلامة أن ملعب كرة القدم في المدينة سيكون جاهزاً لاستقبال مباريات دوري المحترفين اعتباراً من الأسبوع الخامس.

وأوضح بني سلامة في حديثه لـ $ أن أعمال الصيانة للأجزاء المتضررة من الملعب بدأت فور انتهاء مباراة الصريح وسحاب «تم تشكيل لجنة من المهندسين المختصين في وحدة الشؤون الهندسية في وزارة الشباب والرياضة ومن كوادر المدينة والمعنيين باتحاد كرة القدم إلى جانب المتعهد لإجراء أعمال الصيانة اللازمة للملعب وإعادته إلى وضعه الطبيعي في أسرع وقت ممكن».

تابع: في التاسع والعشرين في الشهر الماضي زار مندوب الاتحاد الملعب ولم يسجل أي ملاحظة على الأرضية وكذلك مهندسي وحدة الشؤون الهندسية وكان الملعب في وضعية جيدة ولم تظهر أية اختلالات أو عيوب في الأرضية.

وأضاف: بعد المتابعة والتقصي تبين أن الشخص المسؤول عن عملية قص النجيل لم يضبط الماكينة الخاصة بالقص بالشكل المثالي وحسب العمق المناسب الأمر الذي ألحق الضرر بالجذور وأدى الى ظهور مناطق وكأنها خالية من النجيل الذي يتأثر في هذه الفترة من الموسم وتحديداً تموز وآب بدرجات الحرارة المرتفعة وتزامن ذلك مع زيادة نسبة الري ما ادى الى تفاقم الوضع حيث من المعروف أن نقصان الري أو زيادته يؤدي في العادة إلى نتائج سلبية.

وختم: على ضوء ما تردد من معلومات خاطئة عن وجود حشرة أو عفونة بالنجيل قمنا بإرسال عينات إلى المركز الوطني للبحوث الزراعية وتبين أن النجيل سليم ولا يوجد فيه أي امراض أو ما شابه وهذا يعزز ويؤكد أن المشكلة بالفعل ناجمة عن سوء عملية القص.

يذكر أن ستاد الحسن وعقب استئناف دوري المحترفين ظهر بصورة سيئة شوهت مظهره الجمالي وإعاقة حركة اللاعبين ما دفع المعنيين إلى إغلاق الملعب مؤقتاً وتقل مباراتي الحسين والأهلي والرمثا ومعان اللتين كانتا مقررتين على الملعب إلى ستاد عمان لحين إجراء أعمال الصيانة.