عمان - عودة الدولة

ينتظر اتحاد كرة اليد ختام فترة قيد اللاعبين السبت المقبل لحسم المواعيد الرسمية للمسابقات بعد أن أقرت سابقاً الأجندة.

ويأتي انتظار الاتحاد لختام تلك الفترة وإعلان البرامج النهائية بعد توقفات على مدار الشهور الماضية بسبب جائحة كورونا، وبحسب الأخبار الواردة من معقل الاتحاد سيتم أثناء وضع البرامج مراعاة تجمعات المنتخبات الوطنية التي تتأهب للإستحقاقات الخارجية.

وبدورها واصلت الأندية المنتسبة لاتحاد كرة اليد تسجيل لاعبيها ضمن المواعيد المحددة لها وضمن الإجراءات والتعليمات التي اتخذتها الأمانة العامة للاتحاد.

وشهدت الأيام الماضية قيام أندية أم جوزة وساكب والبتراء والراية والزرقاء وعمان ويرموك البقعة ووادي السير وكفرسوم، تسجيل لاعبيها حسب الفئات العمرية التي حددها الاتحاد في وقت سابق، فيما ينتظر أن تستكمل بقية الأندية العملية وهي: يرموك الشونة والكتة والقوقازي وكفرنجة والحسين إربد والأهلي والعربي والسلط، في الوقت الذي حدد فيه الاتحاد السبت المقبل موعداً لاستكمال الفرق التسجيل.

ورغم عدم حسم التواريخ النهائية للمسابقات، إلا أن المواعيد المبدئية تتضمن أن تقام مباريات دوري الشباب اعتباراً من 25 الشهر الجاري، فيما تنطلق 5 تشرين الأول مسابقة الدرجة الثانية، على أن يقام دوري السيدات اعتبارا من 13 أيلول ولغاية 20 تشرين الأول المقبلين، وتقام بطولة كأس الأردن اعتباراً من يوم 23 تشرين الأول وحتى 5 كانون الأول.

وتقام مباراة كأس السوبر التي تجمع السلط بصفته بطلا للدوري، والعربي حامل لقب بطولة كأس الأردن، يوم 30 أو 31 تشرين الأول المقبل.

كما قرر اتحاد اللعبة اقامة تجمعين لفرق الناشئات مواليد 2002-2003 خلال تشرين الأول في العاصمة عمان وإربد، يعقب ذلك اقامة بطولة الناشئين مواليد 2004-2005 خلال تشرين الثاني.

ويبدأ دوري الدرجة الأولى اعتباراً من 6 تشرين الثاني وحتى يوم 22 كانون الثاني من العام المقبل، ثم يقيم الاتحاد بطولة الشابات مواليد 2002-2003 في 15 تشرين الثاني وحتى 30 كانون الأول، بينما يقام دوري الواعدين مواليد 2006-2007 مطلع كانون الأول المقبل، قبل أن تبدأ منافسات دوري الشباب مواليد 2002-2003 اعتبارا من 12 شباط وتستمر لغاية 10 نيسان.

وبعد أن أنهى اتحاد اليد الفترة الماضية العديد من الدورات والورشات بهدف الجاهزية لعودة النشاط الرياضي، سيحمل الأسبوع المقبل بعد ختام فترة القيد والمصادقة على مواعيد البطولات، مباشرة المنتخب الوطني التدريبات تحت إشراف الجهاز الفني الذي يتكون من المدربين الوطنيين مهند المنسي وابراهيم البحيري وضمت القائمة 24 لاعباً تم اختيارهم خلال مشاركاتهم المسابقات الأخيرة قبل التوقف.