عمان - غازي القصاص

اجتاز فريق عابل امس الاول مضيفه التعاون بالفوز عليه 3-0 في ختام مباريات دور المجموعات من بطولة الكرة الطائرة لاندية الدرجة الاولى التي جرت بقاعة قصر الرياضة.

وبفوزه يحل عابل ثانياً في المجموعة الثانية برصيد (4) نقاط خلف ديرعلا المتصدر والمتأهل للدور قبل النهائي برصيد (5) نقاط، فيما استقر التعاون ثالثاً واخيراً دون نقاط.

ركز عابل على استقبال الكرة الاولى بالدقة المطلوبة، فاتاح له ذلك تنظيم الطلعات على امتداد واجهة الشبكة، ليُهاجم منها بنجاح مروان الرواشدة حمزة الرواشدة ومحمد عبدالرزاق ويحيى علي وسلامه القرارعة ومجد ياسين بالكرات المتنوعة الارتفاعات من طرفي الشبكة وعمقها، ويُنهوا الاشواط الثلاثة الملعوبة لصالحهم بنتائج 25-20 و25-19 و25-23.

وسعى التعاون لمبادلة ضيفه بضرب الكرات الساحقة من مواقع الشبكة كافة، لكن ضعف تغطيته لارجاء ملعبه، ادى الى سقوط الكرات فيه بعد تجاوزها حوائط الصد، فصنع ذلك فارق مستوى الاداء، مثل التعاون خالد ايوب وابراهيم عبدربه وسامر الزمار ومحمود الطرايره وطارق ازحيمات ومحمود عبدالعزيز.

ادار المباراة الحكام: اسامة العضايلة وعمر عاشور وعبدالمجيد الجزازي وابراهيم القرالة وبلال الشوبكي، المراقب الفني باسل شباب والمراقب الاداري حسان المصري.

ومع ختام دور المجموعات تأهلت للدور قبل النهائي فرق: مليح عن المجموعة الاولى، دير علا عن المجموعة الثانية، المشوار عن المجموعة الثالثة، وصما عن المجموعة الرابعة.

ويلتقي بعد غد في الدور قبل النهائي: مليح مع صما عند الخامسة مساءً بقاعة قصر الرياضة، وفي نفس القاعة يلتقي عند السابعة مساءً دير علا مع المشوار، والفائز في المباراتين يصعد الى الدرجة الممتازة، ويلتقيان عند السابعة من مساء الاثنين القادم في ذات القاعة لتحديد المركزين الاول والثاني، وتسبقها عند الخامسة مساءً مباراة الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وتدفع الفرق الاربعة التي كانت ضمن الدرجة الممتازة في السنوات الماضية بكامل قواها في مباراتي قبل النهائي، لتذوق حلاوة الفوز الذي سيُمكن صاحبه من تحقيق طموحاته بالعودة الى الدرجة الممتازة.

مليح والمشوار فريقا مادبا تضم تشكيلتهما لاعبين من اصحاب العقود الموسمية، تم تسجيلهما ضمن فترة قيد اللاعبين، وهم الذين لعبوا ضمن فرق الدرجة الممتازة الموسم الماضي ويصنعون الفارق مع الفرق المُنافسة.

مليح يمثله: المعد عبدالله دلهوم، الضاربين محمد دقماق وحسن قمر وثلاثي الاشقاء محمد واحمد وجميل النقيب، والمشوار يمثله: المعد محمد عوض، الضاربين احمد العوامله واحمد النجار محمد خالد وسعيد الشاعر علاوة على لاعبه ويزيد طفيحات.

و لم يتمكن صما وديرعلا بسبب ضعف امكاناتهما المالية من تعزيز صفوفهما بلاعبين من اصحاب العقود الموسمية، فاعتمدا على لاعبيهما في خوض منافسات البطولة.

صما: يُمثله حمزة النمرات ومالك النمرات ونور الرياحنه ونبيل سعاده ووسام خليفه وعبدالله النمرات، ودير علا يُمثله: المعد معاوية بني عيسى، الضاربين رامي النعيم واحمد بني عامر وايمن ابوسالم ولؤي الشحادات ومسعود المرتضى، والمدافع الحر معاويه البلاونه.