عمان - منير طلال

تعاقد نادي الجبيهة بشكل رسمي مع المدير الفني سيف البيطار ليقود فريق كرة السلة في الموسم المقبل والذي ينطلق ببطولة كأس الأردن 1 من تشرين الأول فيما ينطلق الدوري الممتاز في 22 من ذات الشهر.

البيطار الذي افضى بالخبر لـ $، غاب الموسم الماضي عن دوري الرجال حيث تواجد مع فريق الأرثوذكسي للسيدات واحرز معه لقب درع الاتحاد ووصافة الدوري الممتاز، وسبق له ان تواجد مدرباً على صعيد دوري الرجال، وحقق وصافة الدوري الممتاز للرجال مع نادي العودة ومن ثم وصافة الدوري التصنيفي مع النادي الارثوذوكسي، كما أحرز عدة بطولات مع فرق الناشئين والناشئات.

وعن تعاقدات الفريق ذكر البيطار: تم التعاقد مع الدوليين الأربعة: موسى العوضي، أحمد عبيد، سامي بزيع ومالك كنعان، وتابع: الفريق يتواجد به ايضاً محمود عمر، محمد خلف، عمار بسطامي، سلطان بسام، سند الخوالدة وسلطان اللوزي الذي تعاقد معهم النادي الموسم الماضي لمدة موسمين.

وبخصوص اللاعب المحترف قال: سيتم خلال اليومين القادمين حسم هذا الملف، المحترف ماجي الذي تواجد الموسم الماضي مع الفريق ونال لقب أفضل محترف يعد أحد تلك الاسماء.

وكان الوحدات بدوره تعاقد مع المدير الفني يوسف أبو بكر، واللاعبين: محمود عابدين، أمين ابو حواس، أحمد الحمارشة، يوسف أبو وزنة ونادر أحمد، وبحسب القيد والتسجيل للاتحاد لم يتم تسجيل أي لاعب لأي ناد حتى كتابة هذا التقرير، ويغلق القيد للاعبين العشرة ومنهم 4 على الأقل من القائمة المقيدة في 20 الحالي، ويغلق باب القيد والتسجيل للاعب المحلي وبالحد الأعلى 13 لاعب في 30 ايلول، فيما يغلق باب قيد اللاعب الاجنبي قبل يوم من انطلاق الدوري.

التصفيات الآسيوية بنظام التجمع

رشح لـ «الرأي» أن الاتحاد الآسيوي لكرة السلة يفكر جدياً باقامة الجولات المتبقية من تصفيات كأس آسيا 2021 بنظام التجمع بحيث تقام كل مجموعة من المجموعات الست في احدى الدول المشاركة.

وكان مقرراً للتصفيات ان تنتهي في 22 شباط حيث يتأهل مع ختام الدور الأول أول وثاني كل مجموعة من المجموعات فيما تودع المنتخبات الستة التي احرزت المركز الرابع والأخير في مجموعتها تخوض في دورها المنتخبات الستة التي احرزت المركز الثالث، الدور الثاني الذي يقام وفق نظام التجمع في شهر حزيران أو تموز، ليصبح عدد الفرق المتأهلة للنهائيات 16 فريقاً والتي تقام خلال شهر آب، وتشارك فيما بعد المنتخبات الـ 16 المتأهل للنهائيات آسيا في تصفيات كأس العالم 2023.

مصدر آخر ذكر انه في ظل جائحة كورونا قد يتم تأجيل التصفيات لتقام النهائيات في 2022.

ويتصدر المنتخب الوطني مجموعته السادسة برصيد اربع نقاط بتحقيقه انتصارين على سريلانكا 100-45 ومن ثم على كازاخستان في استانا 71-68، ويحتل المركز الثاني منتخبا كازاخستان وفلسطين برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة، فيما يتذيل المنتخب السريلانكي المجموعة برصيد نقطتين من خسارتين.

وبحسب البرنامج المقرر للتصفيات ضمن الجولة الثالثة يلتقي المنتخب الوطني مع المنتخب الفلسطيني في جنين 26 تشرين الثاني، ومن الملاحظ الصين لم تلعب حتى الآن اي مباراة، فيما هنالك مباراة مؤجلة لليابان وماليزيا معها لحساب المجموعة الأولى، كذلك الحال لم تقم مباراة جوام وهونج كونج لحساب المحجموعة الثانية.