عمان - راشد الرواشدة

تطل عليكم زاوية الموجز الأوروبي، من جديد لتسليط الضوء على أبرز الأحداث الرياضية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وما تتضمنها من أخبار لنجوم الكرة المستديرة وأبرز خفايا الأخبار الكروية.

وبعد توقف كافة الأنشظة الرياضية حول العالم بسبب -جائحة كورونا- سيختصر الإيجاز في نشر ما هو مفيد وبشكل سريع ومقتضب.

شتيجين ونوير.. من هو الحارس الأول؟

تشكل مواجهة برشلونة وبايرن ميونيخ في ربع نهائي الأبطال، والذي يحتضنه ملعب النور بالعاصمة البرتغالية -لشبونة-، مواجهة خاصة وطابع خاص، صحيح أن اللقاء سيكون بمثابة «النهائي المبكر»، لكن الصدام ليس فقط على مستوى السمعة التي يحملها الفريقان، ولكن ستكون المواجهة ألمانية بـ طابع خاص، بين الحارسين العملاقين نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ وقائد المنتخب المانشافت، وحارس مرمى برشلونة تير شتيجين.

الثنائي الألماني، دخلا في مشادات ونزاعات العام الفائت حول الأجدر والأحق بحراسة عرين منتخب -الماكينات الألمانية-،وتجاذب اللاعبان التصريحات المختلفة على وسائل الإعلام، وسيحدد الصدام الكبير بعد غدٍ الجمعة، أفضلية أي منهما على الآخر، ومدى قدرتهما على المحافظة على نظافة شباك فريقهما، وعدم إرتكاب أخطاء قد تكلف الخروج من البطولة... وسيعلن الحكم صافرته محدداً المتأهل إلى نصف انهائي، ومعلناً أيضاً الأفضل..فمن يكون الحارس الأول؟

وبالأرقام.. في دوري أبطال أوروبا، يظهر تفوق تير شتيجن على نوير في جانب التصديات وإنقاذ فريقه من أهداف محققة، إذ أنقذ مرماه من تلقي أهداف بنسبة 82.1%، متصديا لتسديدة كل 27 دقيقة، في الجهة المقابلة، سجل مانويل نوير نسبة تصديات 75%، إذ يتصدى لفرصة كل 40 دقيقة، كما يظهر تفوق بنسبة قليلة لـ تير شتيجن على مواطنه، إذ يستقبل هدفاً كل 126 دقيقة، مقابل هدفاً كل 120 دقيقة لـ نوير، واستقبل حارس برشلونة 5 أهداف خلال 7 مباريات، بينما حافظ على نظافة شباكه مرتين، فيما استقبل نوير 6 أهداف خلال 8 مواجهات، لكنه حافظ على نظافة شباكه 4 مرات.

قطار الأخبار

تشيلسي وافق على خفض سعر لاعبه الفرنسي تيموي باكايوكو إلى 20 مليون إسترليني، ميلان أبرز المهتمين.

زلاتان إبراهيموفيتش، عاشر أفضل هداف في تاريخ الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، بينما الثنائي كريستيانو رونالدو (447) وليونيل ميسي (444) يتنافسان على القمة.

ليفربول حسم صفقة الظهير الأيسر اليوناني كوستاس من أولمبياكوس، ويفكرون في إمكانية تقديم عرض بـ 35 مليون باوند لشراء ديفيد بروكس.

لوكاكو مع إنتر ميلان يستمر بتسجيل الأرقام القياسية، أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الأوروبي يسجل في 9 مباريات متتالية.

بحسب الصحف الإيطالية.. خطة يوفنتوس في سوق الإنتقالات الصيفية:

التعاقد مع مهاجم بديل للأرجنتيني هيجواين.

التعاقد مع ميليك هداف نابولي. أو زاباتا، أو راؤول خيمينيز هداف وولفرهامبتون.

التعاقد مع جناح مع بيع دوجلاس كوستا، والإتجاه في طريق كييزا.

الإهتمام بملينكوفيتش أو زانيولو في مركز لاعب الوسط المهاجم.

الإهتمام بلوكاتيلي لاعب ساسولو أو تونالي لاعب بريشيا أو إيسكو.