أعلنت شركة كريم تعيين محمد الحكيم مديراً عاماً لكريم الأردن بجانب منصبه الحالي مديراً عاماً لكريم العراق.

انضم الحكيم إلى شركة كريم في عام 2018، ويعمل منذ انضمامه على قيادة الشركة وتعزيز حضورها في السوق العراقي.

وسينهض الحكيم اعتباراً من اليوم بمسؤولية تعزيز الدور الحيوي لشركة كريم الأردن، لاسيما تحقيق رؤيتها الـخاصة بالـ "Super App "، وهو تطبيق أطلقته الشركة في شهر يونيو ليضم خدمات كريم المتمثلة في نقل الأشياء والأفراد والخدمات المالية في منصة واحدة بهدف تعزيز تجربة عملائها وكباتنها وشركائها.

ويعد الحكيم أحد رواد الأعمال في المنطقة، ويتمتع بخبرة واسعة في مجال التخطيط الاستراتيجي والرؤى طويلة المدى اكتسبها من واقع عمله في العديد من المؤسسات، منها شركة "Ideal Financial Services" التي عمل مديراً تنفيذياً لها.

وبهذه المناسبة، قال إبراهيم مناع، المدير التنفيذي لأسواق كريم: "الأردن من أهم أسواق النمو الاستراتيجية لشركة كريم، وكلي ثقة بأن خبرة محمد الحكيم ورؤيته الاستراتيجية سيلعبان دوراً كبيراً في نمو أعمالنا، وتعزيز مكانتنا الرائدة، والمساهمة في انتقالنا إلى مرحلة النمو التالية، وترجمة رؤية الـ Super App على أرض الواقع".

بدوره، علّق الحكيم قائلاً: "يسرّني قيادة العمليات التشغيلية لكريم الأردن التي ساهمت منذ انطلاقها في تسهيل حياة الملايين. نقف اليوم في محطة هامة من مسيرة كريم بعد إطلاقنا لتطبيق الـSuper App الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، فمن المتوقع أن يحدث هذا التطبيق طفرة حقيقية في الأردن والمنطقة وأن يكون له أثر ملموس على عملائنا وكباتننا وشركائنا في الأردن خلال المرحلة المقبلة".

يشار إلى أن الحكيم عمل مع العديد من المؤسسات في العالم منها "جولدمان ساكس انترناشونال" في لندن، وقام بتأسيس شركتين ناشئتين، هما شركة تمويل بارتنرز، وهي شركة استثمارية رئيسية متخصصة في الاستحواذ على الشركات الاستهلاكية، وشركة "FedShe "، وهي من أوائل منصات التجارة الإلكترونية في العراق.

حصل الحكيم على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة كوليدج لندن