عمان - راشد الرواشدة

أكد أمجد دويك، مدرب نادي النومادز للرجبي، الجاهزية الفنية والبدنية للاعبية قبيل إنطلاق دوري فئة «سباعيات الرجبي»، المزمع إنطلاقه في أواخر الشهر الجاري.

وقال دويك لـ $: فريقي جاهز لخوض غمار دوري سباعيات للرجبي، ركزنا في تدريباتنا على رفع منسوب اللياقة البدنية، وعملنا خلال الفترة الماضية على رسم الخطط الهجومية والدفاعية للفريق، مع الأخذ بمبدأ معايير السلامة والتباعد في التدريبات.

وأضاف: نشارك في 3 فئات (الرجال، السيدات، وتحت 20 عاماً)، ونسعى للتتويج بالمركز الأول في جميع الفئات.

وختم: نواجه مشكلة كبيرة بتوفير ملاعب للتدريب كحال جميع اندية الرجبي المشاركة في الدوري، ونشكر الدكتور هشام الماجد الرئيس الفخري لجهوده الكبيرة منذ تأسيس النادي.

وكان النوماندز (رجال) حسم منافسات دوري الرجبي 2020 لفئة 15 لاعباً (الرجال، وتحت 20 عاماً، والسيدات). بالمركز الأول وتصدر الدوري في جميع مراحلة الخمسة دون خسارة.

وتأسس نادي النومادز للرجبي في عام 2012، وحقق بطولة الأردن في 5 مواسم، ويبلغ عدد المنتسبين للنادي أكثر من 150 شخصاً، منهم 100 لاعباً و لاعبة فاعلين ضمن 3 فئات وهي فريق (الشباب وفريق الناشئين ت 20 عاماً والفريق السيدات).

كما أن فريق النومادز شارك في أكثر من بطولة خارجية أهمها بطولة دبي للرجبي السباعي عام 2016 والوصول إلى للمربع الذهبي، التي تعد أحد جولات الدوري العالمي لرياضة الرجبي، وحصد النادي خلال مشاركاته على عدة ألقاب و إنجازات.

ومن أبرز لاعبين النادي، كابتن المنتخب الوطني محمد الماجد، وزيد الكيلاني وشاكر العموش وعبدالحكيم مناصرة، وبعض المواهب الصاعدة مثل صادق قهوش.