عمّان - بترا

وقّع المجلس الثقافي البريطاني اتفاقية شراكة مع أكاديمية طلال أبوغزاله لبناء القدرات لتصبح الأكاديمية أحد مراكز إجراء امتحان نظام اللغة الإنجليزية الدولي "IELTS" الذي يعقد عبر الحاسوب في عمّان.

وحسب بيان صحفي عن مجموعة ابو غزالة اليوم الاثنين يعد امتحان نظام اللغة الإنجليزية الدولي "IELTS" أشهر امتحان في العالم، والذي يقيس الكفاءة اللغوية للأشخاص الراغبين في الدراسة أو العمل في الأماكن التي تستخدم فيها اللغة الإنجليزية للتواصل. والامتحان "IELTS" معتمد من قبل أكثر من 11000 منظمة في 140 دولة، بما في ذلك المؤسسات الحكومية والأكاديمية والتوظيف.

وتتيح اتفاقية الشراكة للمتقدمين للامتحان المزيد من الفرص، كما توفر سهولة التنقل وإمكانية الاختيار، حيث سيكونون قادرين على الاختيار من بين الأماكن المختلفة المخصصة للامتحان باستخدام عملية التسجيل المعمول بها حالياً.

وقالت مديرة امتحانات المجلس الثقافي البريطاني في الأردن دينا شيشا، ان هذا التعاون يدعم هدفنا الاستراتيجي المتمثل في توسيع سبل الوصول لمؤهل "IELTS" للأردنيين الراغبين في تحسين فرصهم المهنية والتعليمية؛ ونتطلع لاستمرار التعاون بين المجلس الثقافي البريطاني و"طلال أبوغزاله العالمية" لتوطيد الدعم ضمن مختلف المنصات التعليمية لصالح عملائنا وأصحاب المصلحة".

من جانبها قالت المديرة الإقليمية لمركز طلال أبوغزاله لضمان سلامة الامتحانات أريج غنام، ان التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني في الأردن سيوفر فرصا ممتازة لمتقدمي امتحان "IELTS" للخضوع للامتحان بكل راحة ويسر. وأضافت غنام، إن سلامة وصحة الخاضعين للاختبار والعاملين فيه أولوية لكلا المؤسستين، وبناءً عليه تم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان خضوع المتقدمين للامتحان بكل ثقة في أماكن اختبار مركز طلال أبوغزاله لضمان سلامة الامتحانات. وتشمل الإجراءات الاحترازية المتخذة فحص درجات الحرارة، والتباعد بين الموظفين والخاضعين للاختبار واستخدام أقنعة الوجه الإلزامية.