الرأي - رصد



"تفاحة يوميًا تبعد عنك الطبيب كل يوم"، هذه المقولة مشهورة ونسمعها دائماً، حيث يعتبر التفاح من أكثر أنواع الفواكه التي يتم تناولها في العالم أجمع، وهو غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية.

وجدت دراسة علمية نشرت في عام 2008، إن تناول التفاح يساعد في حماية الإنسان من الإصابة بالخرف، حيث لاحظ الباحثون أن تناول التفاح يوميًا يحمي الخلايا العصبية والأعصاب، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بالخرف مع تقدم العمر.

نقدم لكم أهم فوائد التفاح الصحية:

1- مصدر غني للبوليفينول

على الرغم من أن علامات التغذية لا تدرج هذه المركبات النباتية ، فمن المحتمل أنها مسؤولة عن العديد من الفوائد الصحية، وللحصول على أقصى استفادة من التفاح ، اترك الجلد ، حيث يحتوي على نصف الألياف والعديد من البوليفينول.

2- تخفيف الوزن

التفاح قد يساعد في فقدان الوزن بعدة طرق، كما أنها تملأ بشكل خاص بسبب محتواها العالي من الألياف.

3- مهم لصحة القلب

قد يكون أحد الأسباب أن التفاح يحتوي على ألياف قابلة للذوبان - وهو النوع الذي يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، كما أنها تحتوي على بوليفينول ، والتي لها تأثيرات مضادة للأكسدة.

4- خفض خطر الإصابة بمرض السكري

وقد ربطت العديد من الدراسات تناول التفاح مع انخفاض خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، وفي إحدى الدراسات الكبيرة ، كان تناول تفاحة في اليوم مرتبطًا بخفض نسبة خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري بمعدل 28٪ .

5- يعزز بكتيريا الأمعاء الجيدة

يحتوي التفاح على البكتين ، وهو نوع من الألياف يعمل كخلايا حيوية، وهذا يعني أنه يغذي البكتيريا الجيدة في أمعائك.

6- خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة

يساهم تناول التفاح وإدراجه ضمن نظامك الغذائي اليومي في خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة.