الرأي - رصد



المشي نشاط بسيط وممتع ويفضله العديد من الناس للحفاظ على لياقتهم البدنية وصحتهم. من ناحية عملية يبدو المشي سهلًا لأننا لا نحتاج إلى التفكير فيه كثيرًا ، أليس كذلك؟ فقط ضع قدمًا أمام الأخرى واستمر في المضي قدمًا. لكن هذا هو المكان الذي يخطئ فيه الجميع.

المشي للحصول على صحة جيدة

المشي بشكل عام يساعد في الحفاظ على الصحة الجيدة ولكن هناك نوعان من المشي. لذلك ، للحصول على الفوائد الصحية من المشي ، يجب على المرء اتباع الأسلوب الصحيح. من الضروري أن تكون متيقظًا عند التنزه مشياً وأن تنتبه إلى ما يفعله جسمك من الرأس إلى أخمص القدمين. إذا كنت شخصًا يفضل المشي على الأنشطة البدنية الأخرى ، فإليك بعض الأخطاء الشائعة التي يجب عليك تجنبها.

ارتداء حذاء خاطئ

تمامًا مثل أي شكل آخر من أشكال النشاط البدني ، تحتاج إلى الحصول على زوج جيد من الأحذية يناسب قدميك بشكل صحيح. سيؤدي المشي بأحذيتك غير المجهزة للمشي إلى زيادة فرص الإصابة ويقلل من فرص جني جميع الفوائد الصحية لهذا الشكل المذهل من النشاط البدني. يجب أن تكون أحذية المشي خفيفة الوزن ومبطنة لحماية القدمين والعمود الفقري.

المشي بسرعة شديدة

تمامًا مثل المشي البطيء ، يجب أيضًا تجنب المشي بسرعة كبيرة. عندما نحاول المشي بسرعة كبيرة ، فإننا بشكل عام نأخذ خطوات طويلة للوصول إلى مسافة أبعد. هذا يمكن أن يسبب فقدان التوازن والتعثر، مما يؤدي إلى الإصابة. ركز على اتخاذ خطوات قصيرة وسريعة.

المشي ببطء شديد

المشي هو بالفعل تمرين لطيف وصحي. حتى مع ذلك، فإن المشي بوتيرة ثابتة أمر بالغ الأهمية للاستفادة من التدريبات الخاصة بك. إذا كنت تتجول بلا هدف لمدة 10-15 دقيقة وتعتقد أنك فعلت ما يكفي لهذا اليوم، فأنت بحاجة إلى تغيير منظورك. لكي يكون أي تمرين فعالاً، يجب أن تزيد من دقات قلبك قليلاً وتشعر بالدفء.

المشي بشكل غير صحيح

في المرة القادمة التي تذهب فيها للمشي، تذكر مراجعة بياناتك الخاصة. بينما نعلم جميعًا كيفية المشي، عند القيام بذلك كشكل من أشكال النشاط البدني، من المهم أن تعرف الطريقة الصحيحة لذلك. يجب أن يكون ظهرك مستقيمًا، وعيناك الى الأفق ، وأكتافك مسترخية وحوضك محايد. أيضا، دع ذراعيك تتأرجح من كتفيك. سيساعدك هذا على حرق المزيد من السعرات الحرارية.