عمان- سيف الجنيني

ناشد رئيس نقابة مكاتب استقدام العاملين بالمنازل من غير الاردنيين خالد الحسينات الحكومة بالاهتمام الفعلي بقطاع مكاتب الاستقدام كونه من القطاعات التي لا زالت مغلقة تمامآ.

وقال ان القطاع لم يعمل منذ بداية جائحة كورونا وهو الأكثر تضررا، معربا عن قلقه من انهياره كليا.

وقال الحسينات في تصريح إلى الرأي ان القطاع اثقلته الالتزامات المالية مثل الإيجارات ورواتب الموظفين والتزامات الضمان والضريبة وقروض البنوك ولم يعد قادرا على الاستمرار نهائيآ أمام صمت غريب وعجيب من قبل الحكومة علمآ ان خسائر هذا القطاع بالملايين ولا نعلم متى سيتم اعادة العمل كما كان بالسابق ولم تقدم الحكومة أي دعم لهذا القطاع.

وأكد مطالب النقابة السابقة والتي لم يتحقق منها شيء حتى الآن وهي العمل على دراسة فعلية وجادة للاستقدام من البلدان التي وضعها الوبائي مستقر ولا تشكل أي خطورة على الوضع الصحي مع استعداد النقابة لتنفيذ كافة الشروط والالتزامات المطلوبة لذلك.

كما اكد الحسينات ضرورة صرف رواتب الموظفين العاملين بهذا القطاع من خلال الضمان الاجتماعي حتى عودة العمل كما كان بالسابق، ومخاطبة البنوك لتأجيل أي أقساط او مستحقات على أصحاب المكاتب دون أي فوائد ومنح قروض ميسرة بأقل فائدة ممكنة.

وطالب بإصدار أمر دفاع خاص بتنظيم العلاقة بين المالكين والمستأجرين لعدم قدره غالبية أصحاب المكاتب على الالتزام بدفع الإيجارات المستحقة عليهم

وثمن الحسينات دور الحكومة في السيطرة على الوباء والمحافظة على ارواح المواطنين أملا تحقيق هذه المطالب قبل البدء بالاستغناء عن مئات الموظفين الذين يعملون بهذا القطاع ويعيلون آلاف الأسر الاردنية.