عمان - محمد العياصرة

يدخل الاسبوع الثالث من دوري المحترفين، حيز التنفيذ، عند الثامنة والنصف مساء اليوم، بلقاء السلط والرمثا على ستاد عمان الدولي، بهدف تأكيد ترسيم مواقع الفرق على جدول الترتيب.

ويبحث السلط عن تعديل مساره سريعاً في البطولة، بعد ان عجز عن افتتاح رصيده النقطي في اول جولتين، ما يحتم عليه الخروج بنتيجة ايجابية اليوم، الامر الذي يصعب مهمة الرمثا الطامح بدوره لمواصلة الزحف نحو القمة، وهو يستقر حالياً رابعاً بـ4 نقاط.

وعلى غرار السلط، يلتقي الاهلي وشباب الاردن عند السادسة مساء غدٍ الاحد على ستاد الملك عبدالله، بحثاً عن النقاط الاولى في البطولة، وبعد التعثر في اول جولتين.

ورغم بداية الاهلي الصعبة في البطولة، بالخسارة امام الوحدات والرمثا، الا انه يدرك بان «موقعة الشباب» لا تقل تعقيداً عما واجهه في مستهل المشوار، خاصة وان منافسه ما يزال يبحث عن طريقه في الدوري، بعد التعثر بلقاء الصريح ثم الفيصلي، ما يفرض عليه تعديل المسار.

وعلى النقيض تماماً في ستاد عمان سيشهد مواجهة لافتة بين معان والوحدات، عند الثامنة والنصف، عنوانها «فض شراكة القمة»، خاصة وان اطراف اللقاء يتقاسمان الصدارة بـ6 نقاط.

ويأمل معان ان يضيف الوحدات الى قائمة انتصاراته، بعد تغلبه على السلط والعقبة، في الوقت الذي يدرك فيه بأن منافسه «الاخضر» يحمل في جعبته اطماع متسعة للغاية، وتلامس منصة التتويج.

وبعد فوزه على الاهلي في الجولة الاولى، ثم التوقف القسري في ظل جائحة كورونا، عاد الوحدات قوياً كما وعد جماهيره، وتخطى السلط بثلاثية، ليؤكد جديته في المنافسة والبقاء بالصدارة، الامر الذي يشكل اختباراً جاداً لمعان الطامح باحداث المفاجأة في اول ظهور له بدوري المحترفين.

ويختتم الاسبوع مساء الاثنين باقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي الصريح وسحاب المتشاركان بالمركز السابع بـ3 نقاط، عند السادسة مساءً على ستاد الحسن، قبل ان يستقبل الفيصلي منافسه الحسين عند الثامنة والنصف على ستاد عمان، وبذات التوقيت الجزيرة والعقبة على ستاد الملك عبدالله.

ويبحث الفيصلي عن مواصلة انتصاراته وتعزيز نقاطه الـ4، والاقتراب اكثر من الصدارة، بعد فوزه الثمين الجولة الماضية على شباب الاردن، في الوقت الذي يشاركه فيه الحسين الطموح ذاته والرصيد نفسه، بعد تخطي حاجز الصريح وتأكيد مساعيه المختلفة هذا الموسم.

في المقابل، يحاول الجزيرة توثيق قوته وقدرته على البقاء بين الكبار من جديد، حيث يستقر ثالثاً بـ4 نقاط، بانتظار مهمة صعبة امام العقبة الذي جاءت بدايته غير مناسبة لتطلعاته مع بقاء رصيده خاوياً مع الخسارة امام سحاب ومعان.