المفرق – حسين الشرعة

قال رئيس جامعة آل البيت الدكتور عدنان العتوم ان الجامعة تسعى الى استحداث مشاريع استتثمارية للافادة منها والمجمتع المحلي في آن معا الجامعة وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة وإحداث نقلة نوعية في الخدمات والتشغيل والتشبيك مع محافظة المفرق بهدف إيجاد فرص عمل للمجتمع المحلي وتشغيل طلبة الجامعة بهذه المشاريع. ولفت الى ان هذه المشاريع تتصل بمصنع للمياه وتعبئتها واستحداث القرية الطلابية وإقامة ملاعب رياضية والتوسع بالاستثمار الزراعي لاستغلال أراض في الجامعة الواسعة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم رئيس دائرة التمويل في بنك تنمية المدن والقرى المهندس خليل أبو عبود لبحث سبل التعاون في مجال تمويل المشاريع الاستثمارية في الجامعة لاسيما مشروع المدينة التجارية بالتعاون مع بلدية المفرق الكبرى . وقال العتوم ان إقامة هذه المشاريع التنموية والخدمية تعتبر خدمة للجامعة والوطن على ان تبقى للأجيال القادمة بما تبرز انعكساتها الايجابية و أثرها التنموي على المجتمع المحلي والنهوض بالجامعة ومدينة المفرق ومحيطها طالبا الى بلديات المفرق التعاون والقيام بائتلاف للدخول بهذه المشاريع لتحقيق التنمية للجميع. واشاد المهندس عبود بالمشاريع الاستثمارية التي تنوي الجامعة إقامتها مبيناً استعداد البنك التعاون في مجال إقامة المدينة التجارية ودراسة الموضوع بالإضافة الى دعم المشاريع الاستثمارية الأخرى من خلال عمل الدراسات اللازمة للاستفادة من هذه المشاريع الاستثمارية الرائدة .

وحسب رئيس بلدية المفرق عامر الدغمي فان البلدية تسعى الى التعاون والتنسق مع الجامعة والاستفادة من المشاريع الاستثمارية التي ستعمد الى تنفيذها لتحقيق الاستثمارات وتحقيق التنمية التي تتطلبها المحافظة خصوصا في مجالات التشغيل .