عمان - الرأي

استعاد الجزيرة نسقه عبر الفوز الذي حققه بنتيجة 3-1 على سحاب في مباراة جرت أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني ضمن الأسبوع الثاني لدوري المحترفين لكرة القدم.

وبعدما كان تعادل 2-2 في الأسبوع الأول قبل نحو خمسة أشهر تمكن الجزيرة من تحصيل كامل نقاط المباراة ليرفع رصيده إلى (4) مقابل بقاء سحاب عند 3 نقاط بعد الفوز الذي كان حققه على شباب العقبة في الجولة الافتتاحية.

وبدوره، واصل معان التألق، واستأنف بدايته في الظهور الأول له بالدوري بقوة حين فاز على مضيفة العقبة بنتيجة 3-2، في اللقاء الذي جمعهما أمس الأول على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.

ورفع معان الذي فاز على السلط بالجولة الأولى رصيده إلى 6 نقاط، بينما بقي العقبة دون نقاط.

وانتهت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية المباراة التي جمعت الحسين (نقطة) مع الصريح (3 نقاط) على ستاد الحسن في إربد.

الجزيرة (3) سحاب (1)

عمان - محمود اللوانسة

لعب الجزيرة المباراة بتشكيلة ضمت: نور الدين بني عطية، جبر خطاب، محمد الباشا، نور الدين الروابدة، علي علوان، عبدالله العطار، محمود المرضي، عمر قنديل (نور الدين موافي)، أنس حماد، ابراهيم سعادة، أحمد عبد الحليم.

وعلى الطرف الآخر، تكونت تشكيلة سحاب من: رأفت الربيع، حسام ابو سعده، ابراهيم الخب، احمد أبو جادو (حاتم ابو خضرة)، سمير رجا (محمود الحوراني)، يزن النعيمات، محمد العدوان، خلدون الخزام، محمود البصول (عبد الرحمن المشايخ)، عمار بطاينة (طلال الحوراي)، موسى الزعبي (أسامة اسريوة).

فاجئ سحاب منافسه بهدف التقدم عند الدقيقة (12)، والذي جاء عكس مجريات اللعب بخطأ دفاعي بعد إرجاع الكرة من المدافع الباشا استغلها النعيمات وسددها على الطاير من خارج المنطقة وبين الدفاع قوية داخل الشباك.

الجزيرة بعد ذلك كشف عن أنيابه اكثر واستمر على نهجه وسيطرته على الملعب حتى حقق التعادل (38) عبر لاعبه علوان، من كرة ذكية استلمها بينية من قنديل عكسها داخل المرمى.

في بداية الشوط الثاني واصل الجزيرة قوته، وتكفل قائم مرمى سحاب في إبعاد كرة العطار، وتلتها العارضة أيضاً في التصدي لكرة سعادة، لينفذ بعدها عبد الحليم كرة مباشرة أعلن بها تقدم فريقه، عندما اختار رسالها نحو المرمى مباشرة، وفي الزاوية الضيقة عند الدقيقة (56).

ورغم المحاولات المتكررة من الجانبين ولدى الجزيرة بقدر أكبر، تحصل علوان في الدقيقة الاخيرة على ركلة جزاء بعد أن تعرض للإعاقة من قبل الحواري ونفذها الروابدة بسهولة على يسار حارس سحاب.

العقبة (2) معان (3)

الزرقاء - شاكر الخوالدة

خاض العقبة اللقاء بتشكيلة ضمت: حماد الأسمر، منذر رجا (محمود مشعل)، احمد هشام، حمد البلاونة (محمود جمال)، سليمان أبو زمع، ماركوس، محمد عبد الرؤوف (محمود سلمة)، اوتيمار، عاصم القضاة (طارق القماز)، أحمد أبو حلاوة، عيسى السباح (عمر الشلوح).

وبدوره لعب معان المباراة بتشكيلة من: محمد الشطناوي، يزن عبد العال، قصي نمر، محمود شوكت (محمود موافي)، أحمد أبو كبير، ايهاب الخوالدة، سعد الروسان (فارس قطاشة)، راكان الخالدي (عصام مبيضين)، أحمد ياسر، ياسر الرواشدة، شامل صوقار (عبدالله ابو زيتون).

وافتتح المحترف أوتميار التسجيل للعقبة مبكراً عند الدقيقة الثامنة، إلا أن راكان الخالدي عادل الكفة لمعان عند الدقيقة 32، ثم عاد نفسه ليضع فريقه بالمقدمة بعد 4 دقائق فقط، قبل أن يعيد سليمان أبو زمع الأمور إلى التعادل مجدداً بعدما سجل للعقبة من ركلة جزاء جاءت عند الدقيقة 51، لكن معان خطف هدف التقدم من جديد بعد مضي دقيقتين عبر لاعبه أحمد ياسر.