عمان - بلقيس خشمان

عاود لاعب المنتخب الوطني صالح الشرباتي حجز مقعد بين العشرة الكبار في التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة أمس للشهر الجاري.

وتقدم الشرباتي خطوة ضمن منافسات وزن تحت ٨٠ كغم ليحتل المركز العاشربرصيد (٢٢٠،٠٥) نقطة فيما تصدر ترتيب الوزن الروسي مكسيم برصيد (٤٥٨،٤٢) نقطة.

وشهد التصنيف ثبات أحمد أبو غوش في المركز الثامن برصيد ( ٢٣٧،٧١) نقطة فيما تراجع زميله زيد كريم خظوة ليصبح في المركز ٨٦ برصيد (٤٧،٦٢) وذلك ضمن وزن ت ٦٨ كغم الذي تصدره الكوري لي دي هون (٤٩٤،٨٠) نقطة يليه البريطاني برازيلي بالمركز الثاني (٣٥٦،١٠) نقطة وجاء الصيني زهاو بالمركز الثالث (٣٠٦،١٨) نقطة.

وبدورها حافظت اللاعبة جوليانا الصادق على ترتيبها العاشر في وزن ت ٦٨ كغم برصبد (٢٢٤،٨٧) نفطة، في حين ثبت زيد الحلواني بالمركز ٤٢ برصيد ( ٨٧،٧٦) ضمن وزن ت ٥٨ كغم.

وفي وزن فوق ٨٠ كغم تراجع حمزة قطان خطوة ليحتل المركز ٢١ برصيد ( ١٤٥،٨٨) نقطة كما تراجع زميله أنس الصاق خمسة مراكز ليصبح بالمركز ٣٩ برصيد ( ٤٧١،٠١) فيما احتل المركز الاول في ترتيب الوزن الروسي لارين (٤٧١،٠١).

المنتخبات الوطنية تستأنف تدريباتها

استأنفت أمس المنتخبات الوطنية للكبار والناشئين تدريباتها التي تجري بواقع جرعتين صباحية ومسائية بعد عطلة العيد الأضحى المبارك استعداداً للاستحقاقات المقبلة.

ويستعد منتخب الكبار للمشاركة في تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لاولمبياد طوكيو ٢٠٢، فيما يتأهب منتخب الناشئين للظهور في بطولة العالم والتي ستقام خلال الفترة من (14-18) تشرين الأول المقبل في مدينة صوفيا البلغارية.

وينتظر الجهاز الفني نتائج الجولة الثانية للدوري العام لفئة الناشئين (15-17) عام التي ستقام يومي 14 و15 الجاري في قاعة الأرينا في جامعة عمان الاهلية لاختيار اللاعبين المميزين إلى جانب اللاعبين الذين فازوا بالمراكز الثلاثة الاولى في الجولة الاولى لانتقاء الأفضل لتمثيل الأردن في بطولة العالم.

وكان اتحاد اللعبة اعتمد نظام جديد لتصنيف اللاعبين وانضمامهم للمنتخبات الوطنية والمدربين من خلال الدوري الذي يقام لأول مرة في تاريخ التايكواندو الأردنية.

ويتكون الدوري من ثلاث جولات وسيكون اللاعب الحاصل على أعلى مجموع من النقاط في نهاية الدوري هو المصنف الاول ولاعب المنتخب في هذا الوزن، كما سيكون مدرب المركز الذي يحصل على أعلى نقاط لكل فئة هو مدرب المنتخب الوطني لهذه الفئة.