عمان - غازي القصاص

تأهل المشوار مادبا وصما للدور قبل النهائي من بطولة الكرة الطائرة لأندية الدرجة الأولى عقب ختام مبارياتهما في دور المجموعات، فيما تصدر مليح مجموعته ليصبح قاب قوسين أو أدنى من التأهل.

المشوار فاز أمس الأول على مضيفه النقع 3-0 في مباراة جرت بقاعة مجمع الامير فيصل/ الكرك، ليُنهي مبارياته بتصدر المجموعة الثالثة برصيد (6) نقاط، حيث سبق له الفوز بنفس النتيجة على المحطة الذي جاء ثانياً برصيد نقطتين، فيما النقع ثالثاً وأخيراً بنقطة واحدة.

أما مليح فقد فاز أمس الأول على شباب مرصع 3-0 في مباراة جرت بقاعة قصر الرياضة، ليرفع رصيده إلى (6) نقاط من فوزين، حيث سبق ان فاز بنفس النتيجة على المهندسين، ليتصدر المجموعة الأولى، وفوزه أو خسارته بنتيجة 2-3 في مباراته المتبقية امام الطوال الجنوبي يجعله يُكمل عقد المتأهلين للدور قبل النهائي.

وجاء فريق الطوال ثانياً برصيد (4) نقاط، والشباب مرصع ثالثاً برصيد نقطتين، فيما تُختتم المجموعة مساء بعد غدٍ الجمعة بقصر الرياضة، بلقاءين يجمعان: الطوال مع مليح عند الخامسة، ومرصع مع المهندسين عند السابعة.

وكان صما فاز على بيت ايدس 3-0 في ختام مبارياته التي جرت بقاعة مدينة الحسن، ليتأهل للدور قبل النهائي برصيد (6) نقاط من فوزين، كان الأول على ضرار بن الازور 3-0، وسيُحدد لقاء بعد غدٍ بين ضرار وبيت ايدس المركزين الثاني والثالث.

إلى ذلك حدد الاتحاد الخامسة من مساء الإثنين القادم لإقامة المباراة المؤجلة من المجموعة الثانية وتجمع التعاون مع عابل بقصر الرياضة.

مليح (3) مرصع (0)

جاء فوز مليح متوقعاً بوجود كافة عناصر تشكيلته الأساسية من اللاعبين أصحاب العقود الموسمية، وتفوق في تنفيذ ألعاب الشبكة التي كانت تتمحور طلعاتها الهجومية عند عبدالله دلهوم الذي تكفل بتموين محمد دقماق وحسن قمر والاشقاء محمد واحمد وجميل النقيب بالكرات العالية، ليوجهوها ساحقة من مواقع الشبكة كافة، لينهوا أشواط المباراة 25-14 و25-12 و25-17.

ومع سعى مرصع الذي ضم المعد محمد الخوالدة، الضاربين اسامة خريس وفادي علوش وعلي مشهور ومحمد مشهور ورامي الخوالدة لمبادلة منافسه بالضرب الساحق للكرة فقد بقي التفوق لمليح.

أدار المباراة الحكام: محمد ماجد وراضي بني ملحم وعبدالله صبيحات وشيماء أبو سويلم ومحمد الزيودي، المراقب الفني وليد النجار، والمراقب الإداري رامي العدوان.

المشوار (3) النقع (0)

نوع المشوار في ألعابه الهجومية ليفرض إيقاعه وينُهي الأشواط الثلاثة 25-16 و25-21 و25-18

ضمت تشكيلة المشوار: المعد محمد عوض، والضارين احمد العواملة واحمد النجار محمد خالد ويزيد طفيحات وسعيد الشاعر، فيما ضمت تشكيلة النقع: المعد خالد سامي، الضاربين حسام البوات، مروان البوات، عبدالرحمن المحافظة، خالد حسين، وسميح البوات.

أدار المباراة الحكام: ابراهيم القرالة وأحمد القطارنة وسالم الجعافرة واسامة العضايلة وعودة ابو غرة، المراقب الفني عمر عاشور، والمراقب الاداري حسان المصري.

صما (3) بيت ايدس (0)

تبادل الفريقان في الشوط الأول الطلعات الهجومية من مواقع الشبكة كافة، لينتهي 28-26.

وشهد الشوطان الثاني والثالث اللذان انتهيا لمصلحة صما بنتيجة واحدة وبفارق مريح من النقاط 25-18 وذلك عقب نجاح الضاربين في شرخ حوائط الصد.

خاض صما المباراة بتشكيلة ضمت: حمزه النمرات ومالك النمرات ونور الرياحنة ونبيل سعادة ووسام خليفة وعبدالله النمرات، بينما ضمت تشكيلة بيت ايدس: محمد مقدادي وعلي يحيى وعياض عبدالله ويوسف مقدادي واحمد شحادة وحسان مقدادي.

أدار المباريات الحكام: عبدالرحمن الكليب وعبدالله صبيحات ومهدي عوادين ومحمود الصمادي وشاديه الدويري، المراقب الفني احمد البدارنة، والمراقب الإداري حسان المصري.