جرش – فايز عضيبات 

اغلقت لجنة السلامة العامة بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية ومديرية الصناعة والتجارة وبلدية جرش الكبرى والشرطة المجتمعية مطعما في جرش اليوم لغايات اجراء الصيانة وتوفير بيئة صحية امنة، اضافة الى تحرير العديد من المخالفات للتجار المتجاوزين على ارصفة الشوارع .

وأكد رئيس اللجنة مساعد محافظ جرش المتصرف عمر القضاة على استمرار الحملات الرقابية للتاكد من سلامة المعروضات حفاظا على صحة المواطنين مشددا على اهمية إظهار الأسعار على البضائع ومؤكدا ان القانون سياخذ مجراه على الجميع مع ضرورة ارتداء الواقيات والكمامات انسجاما مع قرارات قانون الدفاع وبعكس ذلك يكون المحل مخالفا .

ووجهت اللجنة عددا من المخالفات لمحلات اخرى وذلك لعدم اعلانهم الأسعار على البضائع اضافة الى اتلاف كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وكميات محدودة من اللحوم والعصائر.

وعلى صعيد متصل قرر مدير الشؤون الصحية في محافظة جرش الدكتور محمد الطحان اغلاق مخبز في جرش وذلك بعد أن تم الكشف عليه من قبل مراقبي الصحة حيث تبين وجود حشرات في الخبز إضافة إلى وجود مخالفات بيئية أخرى بحاجة إلى صيانة.

وأكد الطحان أنه يتم حاليا عمل جولات مكثفة على كافة المنشآت الغذائية في المحافظة حفاظا على صحة وسلامة الأهالي في المحافظة مؤكدا على ضرورة قيام أصحاب المنشآت باتباع الوسائل الصحية والمحافظة على نظافة بيئة العمل وتلافي اي سلبيات منعا لإغلاق منشآتهم مستقبلا