عمان - الرأي 

سلم رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة شهادة ضمان الجودة المستوى الفضي لكلية الهندسة والتكنولوجيا لرئيس جامعة الزيتونة الأردنية الأستاذ الدكتور محمد المجالي.

وأكد الصرايرة أهمية الشهادة التي تمنحها الهيئة لمؤسسات التعليم العالي وفق معايير عالمية متميزة، الأمر الذي من شأنه تجويد مخرجات الجامعات الحكومية والخاصة.

ودعا الجامعات أن تنتهج هذا النهج لتحسن مستوى الخريج وتعزز تنافسية الجامعات على الخارطة الوطنية والإقليمية والدولية ورفد سوق العمل المحلي بالكفاءات العالية.

وأضاف أن جامعة الزيتونة من المؤسسات الوطنية الرائدة الحاصلة على عدة شهادات في الجودة والاعتماد على المستويين المحلي والعالمي.

بدوره شكر الدكتور محمد المجالي الهيئة على الجهود التي تبذلها في تعزيز مستوى التعليم العالي وإدخال نظام ضمان الجودة كمكون أساسي في قطاع التعليم العالي الأردني والذي ينعكس إيجابا على مؤسسات التعليم العالي بالمملكة.

ومن الجدير بالذكر أن كلية الهندسة والتكنولوجيا هي الكلية السادسة التي تحصل على شهادة ضمان الجودة حيث حصلت كلية الصيدلة والتمريض والآداب والعلوم وتكنولوجيا المعلومات والأعمال عليها أيضا.