البترا - الرأي

افتُتح في مركز شباب الطيبة معسكر التعلم عن بعد بمشاركة ٣٠ شاباً من الفئة العمرية (١٥-١٧ عاماً) ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية.

وأقيم حفل الافتتاح بحضور مدير التنمية الاجتماعية في لواء البترا محمود الدراوشة ومدير الشباب د. خلدون الصعوب، وتحدثا عن أهمية التعليم ومكانته وكيفية الارتقاء بالوعي والمعرفة والأخلاق والعمل من خلال التعليم بالإضافة إلى أهمية استخدام التكنولوجيا ودورها وتوظيفها في التعليم المدرسي والجامعي، إلى جانب التعلم الإلكتروني وعمليات البحث واستفادة الشباب من هذا التعليم.

واختتم في مركز شباب البترا النموذجي معسكر الزراعة والأمن الغذائي برعاية احمد آل خطاب مدير زراعة اللواء الذي قدم الشكر الى وزارة الشباب ممثلة بمديرية شباب البترا للاهتمام بالشباب وفي مختلف المجالات، متحدثاً عن تأثير أزمة كورونا على القطاع الزراعي.

من جانبه تحدث مدير الشباب عن أهمية المعسكرات في نشر الوعي بين الشباب وتوفير بعض متطلبات الحياة، ودور وزارة الشباب في خدمة المجتمع وتقديم أفضل وسائل المعرفة للشباب.

وفي مديرية شباب الطفيلة اختتمت فعاليات معسكر الأمن والسلامة الوطنية بمشاركة 50 شاباً، وتحدث الملازم محمد المحاسنة والملازم بسام الصرايرة والملازم محمد الطعاني عن محاور تتعلق بأجهزة الأمن العام والشرطة المجتمعية الجرائم الإلكترونية والمخدرات.

كما اختتم في مركز شباب القادسية معسكر الزراعة والأمن الغذائي بحضور م. بلال الهلول مدير زراعة لواء بصيرا.

وتواصلت فعاليات معسكرات الحسين في معان بانطلاق معسكر الزراعة والأمن الغذائي بمديرية شباب المحافظة بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية الزراعة كواحدة من أدوات الأمن الغذائي والإكتفاء الذاتي.

واختتم في مركز شباب اذرح معسكر التعلم عن بُعد والذي هدف إلى تعليم المشاركين مهارات جديدة بأساليب غير تقليدية.

وضمن أنشطة نادي معان الثقافية نظم النادي أمس وبالتعاون مع مركز معان الثقافي الاسلامي ندوة علمية بعنوان «فضل يوم عرفة دروس وعبر» تحدث بها كل من د. رائد الخوالدة آل خطاب وحسام كريشان وعلي آل خطاب.