المفرق - حسين الشرعة

وقعت وزارة الشباب وجامعة آل البيت اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مشترك لبحث أوجه وسبل تعزيز العلاقات والتعاون في مجال العمل الطلابي الشبابي، ونصت الاتفاقية التي وقعها وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، ورئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور عدنان العتوم، على إنشاء مركز شبابي داخل حرم الجامعة يعنى برعاية وتأهيل الشباب، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وإدماجهم وتفعيل مشاركتهم في الحياة الاجتماعية والثقافية والرياضية والتعليمية، بالإضافة إلى إعداد البرامج الجاذبة للشباب لتمكينهم من استثمار طاقاتهم.

وأضاف الوزير خلال حفل التوقيع وبحضور محافظ المفرق ياسر العدوان: " إن الوزارة تحرص على الوصول إلى جميع شباب المملكة في كافة المحافظات لتزويدهم بالمهارات والأنشطة اللامنهجية لتنمية وصقل مهاراتهم، من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة والمبادرات التي تقدمها الوزارة للشباب، مشيراً إلى أن المراكز الشبابية مساحات إبداعية وفكرية تمكن الشباب من ممارسة هواياتهم.

وأشار بريزات إلى أن الوزارة ستعمل على دعم وتوطين المبادرات الشبابية الريادية التي تقدم حلولاً ابداعية في قطاعات الزراعة والسياحة، بما تسهم في تعزيز نهج التشغيل الذاتي للشباب من خلال تقديم كافة الدعم لهم وتمكينهم من إنشاء مشاريعهم الخاصة، منوهاً أن المراكز الشبابية داخل الجامعة تهدف أيضاً إلى توفير الوقت والجهد على الشباب للانتساب للمراكز الشبابية داخل جامعاتهم.

وأكد أهمية هذه الشراكة مع جامعة آل البيت والتي تهدف إلى إشراك أكبر عدد ممكن من الشباب في محافظة المفرق في الفعاليات والانشطة التي تعنى بتعزيز مهارات الشباب وتفعيل مشاركتهم في الحياة الثقافية والاجتماعية والرياضية على مستوى المملكة، واستثمار طاقاتهم المبدعة وتوجيهاً لما فيه منفعة لهم.

رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عدنان العتوم أوضح من جانبه أن اتفاقية انشاء مركز الشباب في الجامعة والتي تضم 21 الف طالب وطالبة مهمة جدا للجامعة نظرا لاحتياج الشباب والطلبة للكثير من الخدمات اللامنهجية .

وبين العتوم ان الاتفاقية خطوة ريادية لرعاية الشباب واعطائهم فرصة المشاركة في المشاريع والانشطة البناءة وهي أيضاً خطوة في الاتجاه الصحيح وتصب في اعداد الشباب نحو الانطلاق الى المجتمع المحلي بعد تخرجهم ولديهم الخبرة والكفاءة المناسبة .

وثمن رئيس الجامعة جهود وزارة الشباب لإطلاق مثل هذه المراكز في الجامعات والتي من شأنها ان تسهم في تبني مبادرات وطاقات الشباب وقدراتهم المتنوعة للنهوض بالعمل الشبابي وتحقيق التنمية والريادة في العمل التطوعي .

وحضر توقيع الاتفاقية نواب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور اسماعيل عبابنة , و الأستاذ الدكتور عقاب الربيع , و الأستاذ الدكتور حسين الزيود , والأستاذ الدكتور عمر العطين , و عميد شؤون الطلبة الدكتور عبدالله العرقان .