عمان - سيف الجنيني

اكد عاملون في قطاع التاكسي الاصفر ان حجم العمل تراجع بنسبة تجاوزت 40% خلال الفترة لعدة اسباب اهمها تراجع السياحة بسبب جائحة كورونا.

وبين هؤلاء في احاديث إلى «الرأي» ان القطاع تراجع خلال الفترة الحالية بسبب عدة عوامل اهمها تراجع السياحة وتعطيل المدارس والجامعات وتوقف المناسبات الاجتماعية بسبب جائحة كورونا.

وطالبوا باتخاذ اجراءات تعمل على حماية هذا القطاع الذي يعيل الالاف من الاسر في المملكة موضحين ان القطاع يعاني من تغول التطبيقات الذكية قبل جائحة كورونا.

واكد صاحب احدى مكاتب التكسي الاصفر في محافظة الزرقاء جميل ابو الراغب ان القطاع تراجع عمله بنسبة تجاوزت 40% بسبب تبعات جائحة كورونا.

ولفت إلى ان القطاع يعاني من قبل جائحة كورونا بسبب تغول مركبات التطبيقات الذكية على القطاع خلال الفترة الماضية.

وطالب ابو الراغب الجهات المختصة بدعم هذا القطاع نظرا لان قطاع التكسي الاصفر يشغل الافا من العاملين ويعيل الالاف من الاسر.

واكد سائق احدى سيارات التكسي الاصفر شكري ابو رصاع ان عمل التكسي الاصفر تراجع بنسبة تجاوزت 50% بسبب تراجع اعداد السياح والمغتربين وتعطيل المدارس والجامعات اضافة الى تغول السيارات التي تعمل بنظام التطبيقات التكسي الاصفر خلال السنوات الاخيرة.

وبين ان القرارات بالسماح لعمل التطبيقات الذكية انعكست سلبا على القطاع مطالبا الحكومة بدعم هذا القطاع الذي يعيل الالاف من الاسر.

واتفق السائق رائد الحنيطي مع ما ذهب اليه ابو رصاع ان عمل القطاع تراجع بشكل كبير بسبب جائحة كورونا لعدة اسباب منها تراجع السياحة وتعطيل المدارس والجامعات.

وبين ان القطاع يعاني قبل جائحة كورونا مبينا ان جائحة كورونا ساهمت بشكل اكبر بآثار سلبية على القطاع.

وطالب الحنيطي بحماية القطاع الذي يحتاج دعما حقيقيا واجراءات حكومية لحماية تغول القطاعات الاخرى عليه .