عمان - بترا

أنجزت مجموعة المطار الدولي عمليات تحديث رئيسية لأنظمة المطار بهدف تقديم الحلول المبتكرة، والمرونة اللازمة للتفاعل مع ديناميكيات السوق الجديدة.

وبحسب بيان صحفي صادر اليوم الأربعاء عن المجموعة، شهدت المرحلة الأولى من عملية التحديث التي أجرتها شركة أماديوس، استخدام مطار الملكة علياء الدولي لتكنولوجيا "أماديوس" لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة، عبر دمج عمليات المطار وخدمات المسافرين والأمتعة في منصة واحدة، ما مكن المجموعة من إطلاق نموذج متناسق يعمل عن طريق الحوسبة السحابية قابل للزيادة أو التخفيض، ويتناسب مع طلبات المسافرين المتغيرة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي نيكولا كلود، إن المنصة المتطورة الجديدة تتيح استخدام بيانات المجموعة بشكل استراتيجي لتطوير عمليات وخدمات المطار في جميع المجالات وتحسينها، ما يسمح بتقديم عروض أفضل للشركاء من شركات الطيران والمسافرين، معربا عن ثقته ببناء قاعدة قوية ومتينة استعدادا لمرحلة التعافي.

بدوره، أوضح المدير التنفيذي للعمليات في المجموعة نيكولا دوتييل، بأن تغيير أنظمة تكنولوجيا المعلومات سيمكّن مطار الملكة علياء الدولي من أن يكون أكثر تكيفا في وقت يتطلب فيه الوضع الحالي القيام بتعديل عملياتنا بصورة فورية. وقال رئيس إدارة تكنولوجيا المعلومات في مجموعة المطار الدولي المهندس وسيم الروسان، إننا أنجزنا عمليات التحديث في الوقت المحدد على الرغم من إجراءات الحظر المفروضة في فترة سابقة، مشيرا إلى أنه بمجرد إعادة تشغيل العمليات، فإنه سيكون لتكنولوجيا أماديوس دور رئيسي في مساعدتنا على التعافي وتجاوز أي تحديات قد نواجهها، لضمان الاستمرار بتقديم أعلى مستويات من الخدمة.

وفي السياق نفسه، قال الرئيس لشؤون تكنولوجيا المعلومات في المطارات لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة أماديوس بوناردو نائب، إن أكثر من 50 شخصا، توزعوا بين "مجموعة المطار الدولي" وشركة "أماديوس" من مختلف أنحاء العالم، عملوا على ضمان الالتزام بالجداول الزمنية في ظل هذه التحديات الكبيرة وببساطة، مشيرا إلى أن مطار الملكة علياء الدولي نجح باتخاذ خطوات إيجابية للتخطيط للمستقبل من خلال هذه التقنيات.

وتجدر الإشارة إلى أن المرحلة الثانية من تطبيق هذه التكنولوجيا ستكتمل مع نهاية العام 2020، حيث سيتم تنفيذ نظام "ألتيا" من أماديوس للتحكم في المغادرة، ونظام الخدمة الذاتية لتسجيل الوصول (التشييك)، وأنظمة البوابات الإلكترونية، لتسهيل عبور المسافرين من مطار الملكة علياء الدولي.