عمان - الرأي

تعقد المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية بعد غد الخميس مؤتمر إستثماري عبر تقنية الفيديو ، مخصص لقطاع الادوية والمستلزمات الطبية وقطاع الاغذية وبالتعاون مع نقابة تجارة المواد الغذائية والاتحاد الاردني لمنتجي الادوية والمستلزمات الطبية.

وقال رئيس مجلس ادارة المجموعة الدكتور خلف الهميسات ان عقد المؤتمر يأتي استجابة لتوجيهات الملكية، بضرورة تكثيف الجهود بالاستثمار في القطاعات المذكورة وتحت عنوان (الفرص الاستثمارية في المناطق الحرة الاردنية).

ويشارك بالمؤتمر الذي يبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بالمناطق الحرة الاردن رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق كممثل لنقيب تجار المواد الغذائية، اضافة الى امين عام الاتحاد الاردني لمنتجي الادوية والمستلزمات الطبية الدكتورة حنان السبول.

ويتخلل اللقاء عرض لتجارب نجاح مستثمرين في المناطق الحرة في القطاعين وبحضور نخبة من رجال الاعمال الاردنيين والعرب في القطاعين، ويهدف المؤتمر الى ية مع التركيز على المنطقة الحرة في مطار الملكة علياء الدولي التي تم افتتاحها مؤخرا برعاية ملكية سامية ولما تتمتع به من ميزة تنافسية كبوابة مباشرة للاسواق العالمية بوقوعها في حرم مطار الملكة علياء الدولي، اضافة الى تعريف القطاعين بالحوافز والمزايا الاستثمارية التي يتمتع بها المشاريع القائمة في المناطق الحرة.

كما سيتم الاعلان عن البدء بدراسة إقامة مشروع شحن الادوية والمستلزمات الطبية من خلال المناولة المباشرة من المنطقة الحرة مطار الملكة علياء الدولي.