عمان -بترا

قرر مجلس أمانة عمان خلال جلسة عن بُعد باستخدام تقنية الاتصال المرئي اليوم الثلاثاء، إعفاء مستأجري المحلات الداخلية والخارجية للسوق المركزي ومحلات بورصة الزهور بما نسبته 25 بالمئة من قيمة الأجرة عن العام الحالي. ووافق المجلس برئاسة أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، على ترصيد ما نسبته 25 بالمئة من الأجور المدفوعة مسبقاً من المستأجرين عن السنة الحالية لعام 2021. وصادق المجلس على إعفاء المستأجرين عن فترة التوقف عن العمل بنسبة 25 بالمئة من الأجور عن العام الحالي، وترصيد ما نسبته 25 بالمئة من الأجور المدفوعة مسبقا عن السنة الحالية للعام القادم. وقرر المجلس إعفاء أي من المستأجرين بنسبة 25 بالمئة في حال تسديد المستأجر المبالغ المترتبة عليه عن السنوات السابقة قبل نهاية يوم 31/12/2020.

وتأتي هذه القرارات تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بإعفاء مستأجري أملاك البلديات وأمانة عمان عن فترة التوقف عن العمل وحسب مدة التوقف بحد أعلى 25 بالمئة من الأجور عن العام الحالي وفق ما يحدده المجلس البلدي أو مجلس الأمانة. كما صادق مجلس الأمانة على تعديل بنود مذكرة التفاهم مع غرفة تجارة عمان الخاصة بريادة الأعمال، على ألا تقتصر على الغايات المتعلقة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال، وإضافة مهن جديدة ضمن قطاعات أخرى يتفق عليها الطرفان تتعلق بمجالات عمل المشاريع الريادية الجديدة وذات الطابع المكتبي، وتجديد الاتفاقية مع معهد العناية بصحة الأسرة (مؤسسة نور الحسين) لعامين بهدف رفع سوية الخدمات التأهيلية المقدمة.

ووافق المجلس كذلك على إصدار الأمر التغييري رقم 1 لعطاء إنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد/ تقاطع المدينة الرياضية.