عمان - غازي القصاص

طلب نادي الجزيرة أمس الأول استضافة تصفيات مجموعته في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تحدد موعد اقامتها خلال الفترة (27) تشرين الأول ولغاية (4) تشرين الثاني القادميين.

وبحسب نائب الرئيس سليم العكش، قدم الجزيرة الطلب من خلال الاتحاد الأردني لكرة القدم، الذي يُنتظر ان تبحث هيئته التنفيذية هذا الطلب واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنه.

وكان الاتحاد الآسيوي حدد مساء غدٍ آخر موعد لتلقيه طلبات الاستضافة من أندية المجموعة الثالثة التي تضم الى جانب الجزيرة: القادسية الكويتي وظفار العُماني والرفاع البحريني، وكما كان حدد مواعيد المباريات المتبقية لفرق المجموعة الثالثة التي جاءت وفق الآتي:

- الجمعة 1/10: القادسية مع ظفار.

- الاثنين 26/10: الجزيرة مع القادسية، والرفاع مع ظفار.

- الخميس 29/10: الجزيرة مع القادسية، وظفار مع الرفاع.

- الاحد 1/11: القادسية مع الرفاع، والجزيرة مع ظفار.

- الاربعاء 4/11: الرفاع مع الجزيرة، وظفار مع القادسية.

ويستقر الجزيرة بالمركز الرابع والأخير دون نقاط، عقب خسارتيه بنتيجة 0-1 أمام ظفار العماني في مسقط، وبنتيجة 0-2 أمام الرفاع البحريني في عمان.

وكشف المدير الفني لفريق الجزيرة امجد ابو طعيمة أن الفريق سيفتقد جهود خمسة من لاعبيه في البطولة الآسيوية بسبب عدم تسجيلهم في قائمته، هم: السوري احمد ذيب والليبي عبدالعاطي العباسي الى جانب محمد الباشا وانس العوضات وخضر الحاج.

من ناحيتهم، عاد لاعبو الجزيرة للتدريبات أمس الأول بعد امتناعهم عنه في اليوم السابق (السبت) لعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.

وقال عضو مجلس الإدارة ومدير نشاط كرة القدم نور الجبالي: تم صرف مُستحقات اللاعبين والإداريين عن شهري نيسان وأيار الماضيين، قبل إقامة التدريب على ملعب النادي في غمدان، فيما تسلم الجهاز الفني مستحقاته قبل ذلك.

وابدى أبو طعيمة ارتياحه من دفع الإدارة المستحقات المالية، لافتاً إلى أن ذلك من شأنه المساعدة بنجاح العملية التدريبية.

واوضح بأن الجزيرة سيستضيف ضمن مبارياته الودية القادمة، نظيره الرمثا عند الخامسة مساء غدٍ، ويلتقي الأهلي الثلاثاء القادم، ومعان الأربعاء الذي يليه، ويختتم لقاءاته يوم (28) الجاري بمواجهة الحسين الذي تعادل معه بهدف لمثله في مباراة الأسبوع الاول من الدوري.

وكان الجزيرة تعادل دون أهداف مع مضيفه شباب الأردن في المباراة الودية التي جرت يوم السبت الماضي.

وفي سياق منفصل، وحول انقطاع الكهرباء عن ملعب النادي منذ فترة أوضح الجبالي: دفع الجزيرة عدة فواتير وصلته، أما بقية الفواتير فلم يستلمها، ولدى مراجعة النادي لشركة الكهرباء تبين أن المطلوب منه تسديد مبلغ (7100) دينار، وطلبت الشركة منه شيكاً كي يتم اجراء تسوية لتسديد المستحقات على دفعات، ويسعى النادي حالياً للحصول على قرض بنكي لإعادة الإنارة.

وعن انقطاع المياه قال: منذ تسلم النادي ملعبه خلال تشرين الأول من عام 2016 كان عداد المياة بإسم امانة عمان، والآن المطلوب نقل العداد ليكون بأسم النادي حتى يتم ضخ المياه.