عمان - علي فريحات

رعى وزير البيئة المكلف بوزارة الزراعة الدكتور صالح الخرابشة الأحد فعاليات انطلاق معسكر المعرفة و البيئة الذي تنظمه وزارة الشباب بالتنسيق مع البيئة ضمن معسكرات الحسين للعمل و البناء الرقمية عبر تطبيق زووم للفئات العمرية من 15-24 عاما.

وأشاد الخرابشة بجهود القائمين على تنظيم هذا المعسكر الذي اعتبره فخرا واعتزازا لما تم إنجازه في مثل هذه الظروف من خلال تحويل هذه المعسكرات إلى رقمية وتطبيقها بنجاح على ارض الواقع وجهود جمعية البيئة الاردنية التي شاركت اليوم بفعاليات هذا المعسكر وكان لهم جهود في إبراز الدور البيئي وثقيف الشباب بأهم وأبرز المواضيع البيئية التي تساهم في رفعة الوطن واستغلال الفرص ايضا خلال جائحة كورونا في الثقيف ورفع الوعي باهمية البيئة والتعليم البيئي.

وقال وزير الشباب الدكتور فارس بريزات أن الشراكة التي وقعت بين الوزارة ووزارة البيئة تأتي لأهمية هذه المعسكرات التي تستمر فعالياتها حتى نهاية آب.

وثمن جهود وزير البيئة ومتابعاته واهتماماته بالمعسكر الذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المشاركين بأهمية المعرفة أاثرها على البيئة ومساعدتهم على انتاج المعرفة وادارتها ودور الشباب الأردني لمواكبة المعرفة في مجال التربية البيئية.

وقال مدير الشؤون الشبابية في وزارة الشباب فراس الشوابكة أن هذا المعسكرات جاءت في ظروف استثنائية تطلب فيها مراعاة التباعد الجسدي وعدم التجمع كما جرت العادة، وذلك لاستثمار أوقات الفراغ لدى الشباب وتمكينهم بالعديد من المواضيع التي تساعدهم على استثمار أفكارهم والتكيف مع الجائحة والخروج منها فاعلين ومنتجين.

وبين أن المعسكر، الذي يستمر لمدة 3 أيام ويشارك به مختصون ومهتمون بالشأن البيئي سيشتمل على مواضيع تتعلق بأهمية البيانات والتربية البيئية وأهمية البيئة والإعلام البيئي ودور الشباب في الحفاظ على البيئة وواقع الغطاء النباتي والحيواني والتنوع البيولوجي.