عمان - غازي القصاص

تنطلق يوم الجمعة القادم بطولة الكرة الطائرة لأندية الدرجة الأولى (الدمج) بمُشاركة (13) فريقاً يتنافسون على بطاقتي الصعود إلى الدرجة الممتازة.

وتبدو فرصة فريقي مدينة مادبا (مليح والمشوار) بالصعود إلى الممتاز الاقوى، لتمكنهما من تعزيز صفوف فريقيهما بلاعبين محترفين على الصعيد المحلي، حيث المشوار ضم احمد العواملة واحمد النجار وعبدالله سعيفان وسعيد الشاعر، ومليح ضم محمد دقماق وعبدالله دلهوم وعلاء دقماق وحسن قمر.

وترفع الفرق حالياً وتيرة استعداداتها من أجل الاستقرار على التشكيلة الأساسية التي ستمثلها في البطولة التي وزعت فرقها على أربع مجموعات، وتجري مبارياتها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل فريق عن كل مجموعة للدور قبل النهائي الذي سيصعد الفائزان في مباراتيه إلى الدرجة الممتازة، ويلتقيان لتحديد المركزين الأول والثاني، فيما يلتقي الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وضاعفت اللجنة المؤقتة للاتحاد مؤخراً وفي أعقاب إلغاء بطولة الدوري الممتاز استجابةً لطلب رفعته ستة أندية، قيمة الدعم المالي للأندية المشاركة في دوري الاولى ليُصبح الف دينار، عدا عن الجوائز المالية للفرق التي جاءت بالمراكز من الاول ولغاية الرابع في البطولة.

وتضم المجموعة الأولى: مليح والمهندسين والطوال الجنوبي وشباب مرصع، الثانية: دير علا وعابل والتعاون، الثالثة: المشوار والمحطة والنقع، الرابعة: صما وضرار بن الازور وبيت ايدس، وسيلعب في قبل النهائي أول المجموعة الأولى مع اول الرابعة، وأول الثانية مع أول الثالثة.

الى ذلك، سيرتفع عدد فرق الدرجة الممتازة في الموسم القادم إلى (10) فرق بصعود فريقين من الدرجة الأولى اليها جراء قرار اللجنة المؤقتة للاتحاد مؤخراً بالغاء الدوري الممتاز.

وكان الاتحاد السابق أقام دوري تصنيفي في موسم 2017، شارك فيه (14) فريقاً، قلص بحسب نتائجه عدد فرق الدرجة الممتازة الى (8).

بدوره قال أمين سر نادي صما معاذ دويكات الذي كان ضمن الدرجة الممتازة الموسم الماضي لـ $: نعمل حالياً على قهر الظروف الصعبة المحيطة باستعدادات الفريق، كي يتأهل عن فرق مجموعته إلى الدور قبل النهائي.

واوضح بان النادي لم يوفق منذ شهر بالحصول على حجز قاعة لتدريب فريقه، الامر الذي اضطره قسراً للتدرب على ملعب مكشوف، أرضيته صلبة، تابع لاحدى مدارس المنطقة، وان أبرز لاعبي الفريق هم: حمزة النمرات لاعب المنتخب الوطني السابق، يوسف مقدادي، ونور الرياحنة وعلي الوديان القادميين من نادي عيرا.

وقال رئيس نادي ديرعلا محمد الغراغير ان فريقه يتدرب منذ شهر بقاعة وقاص، وأنه قادم لتصدر مجموعته، والتأهل للدور قبل النهائي، وأن التشكيلة الأساسية للفريق تضم: احمد بني عامر، معاوية بني عيسى، مسعود المقدادي، ايمن ابوسالم، رامي النعيم، ولؤي شحادات.

واوضح عضو الادارة ومدير نشاط الكرة الطائرة في المحطة محمد نمر بأن فريق النادي بات جاهزاً للمنافسة، ويسعى لتصدر مجموعته، وأبرز لاعبيه: احمد جمعة ويوسف شاهر عبدالرحمن الحسيني مجد صلاح وعبدالله خميس.