عمان - عودة الدولة

أعلن اتحاد كرة اليد المواعيد الرسمية لتسجيل اللاعبين لكافة الفئات العمرية للموسم المقبل 2020-2021.

وأكد الاتحاد اهمية تسجيل الأندية للاعبيها حسب المواعيد المحددة، في الوقت الذي أشار فيه إلى جاهزية الأمانة العامة والعاملين بالاتحاد لاستقبال ممثلي الأندية وتقديم التسهيلات اللازمة لهم.

وستبدأ عملية التسجيل اعتباراً من يوم السبت 8 آب المقبل، من خلال الأندية المحددة لذلك وهي البتراء والراية والزرقاء والقدس، وفي اليوم التالي الفجر وعمان وحرثا ويرموك البقعة لتسجيل لاعبيها، ثم وادي السير وساكب وأم جوزة وكفرسوم في 10 من ذات الشهر.

ويوم الثلاثاء 11 آب يرموك الشونة والكتة والقوقازي وكفرنجة لتسجيل لاعبيها، ثم في اليوم التالي تقوم اندية الحسين والأهلي والعربي والسلط بتسجيل لاعبيها، في الوقت الذي حدد فيه الاتحاد يوم السبت 15 من ذات الشهر استكمال جميع الأندية لتسجيل لاعبيها.

وخاطب الاتحاد الأندية المنسبة اليه كافة لتسجيل لاعبيها في الموعد المحدد لكل ناد، حيث ينتظر أن يعقب عملية التسجيل تحديد مواعيد انطلاق البطولات كافة التي يقيمها الاتحاد، إضافة إلى إصدار التعليمات الخاصة بكل بطولة.

وحدد الاتحاد أيضاً الفئات العمرية لكل البطولات وهي 2000-2001 الرجال والسيدات، و2002-2003 الشباب والشابات، و2004-2005 الناشئين والناشئات، و2006-2007 الواعدين والواعدات، فيما تشمل البطولات المحلية والتي اعتاد الاتحاد على إقامتها سنويا وهي (دوري أندية الدرجة الأولى، كأس الأردن، دوري أندية الدرجة الثانية، ودوري أندية السيدات، ومباراة كأس السوبر، وبطولة الشباب، بطولة الشابات، الناشئين، الناشئات، الواعدين، الواعدات)، كما يقيم الاتحاد وعلى مدار العام البطولات التنشيطية الخاصة بمراكز الواعدين من خلال التجمعات في العاصمة عمان وفي محافظة إربد.

وأوضحت لجنة الحكام الجاهزية لاستئناف نشاط اللعبة وقيادة كوادرها البطولات المقبلة بعد التوقف لعدة شهور بسبب جائحة كورونا.

وأوضح رئيس اللجنة سليم العياصرة خلال الاجتماع الموسع في مقر صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب تلك الجاهزية التي ستكون بوابتها الظهور الشهر القادم عبر بطولة الشباب.

من جهة أخرى تابع وزير الشباب د. فارس البريزات تدريبات تجميع مركز الواعدين في محافظة إربد.

واستمع إلى شرح مفصل عن مشروع مراكز الواعدين من رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي الذي أشار إلى أن العمل في هذا المشروع بدأ منذ مطلع العام 2018 بالتعاون والشراكة بين الاتحاد من جهة ووزارة التربية والتعليم والاتحاد الرياضي المدرسي والأندية المنتسبة للاتحاد من جهة أخرى، موضحاً أن الاتحاد يعول كثيراً على هذا المشروع باعتباره قاعدة اساسية في تطوير اللعبة.

وقدر المنسي الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الشباب في دعم النشاطات الرياضية المختلفة ومن بينها كرة اليد، وخصوصاً فيما يتعلق بتأمين المنشآت والمرافق الرياضية والمحافظة على ديمومتها لخدمة الشريحة الواسعة من الرياضيين.

إلى ذلك، يشهد مقر الاتحاد عند الرابعة عصر اليوم اجتماعاً لكافة المدربين العاملين في مراكز الواعدين، لمناقشة العديد من المواضيع التي تهم عمل المراكز بعد استئناف تدريباتها، ومناقشة الترتيبات الصحية والإجراءات الوقائية التي سيتم التعامل معها في التدريبات.