المفرق - بترا

اكد وزير الشباب الدكتور فارس بريزات اعتزازه بالجهود الوطنية للشباب في دعم مسيرة الوطن وتنمية المجتمعات المحلية من خلال خلق المساحات الشبابية التشاركية بينهم، وتخطي التحديات التي تعيق مسيرة التقدم والبناء.

وأشار بريزات خلال جلسة حوارية لشبكة القيادات الشبابية في محافظة المفرق مساء امس عبر وسائل الاتصال المرئي "زووم" الى دور الشباب في المرحلة المقبلة في تعزيز دورهم المجتمعي، مشيرا الى دور وزارة الشباب كمظلة للعمل الشبابي الوطني بصفتها الداعم الرئيس لتمكين وتعزيز قدرات الشباب الأردني بمختلف البرامج والأدوات الموجهة للشباب، واحتضان ودعم الأفكار والمبدعين الذين هم عماد التطور والازدهار.

وتهدف هذه الجلسات الى تعزيز دور الشباب في خلق مساحات التشاركية وتعزيز وصول صوت الشباب لنقل الاحتياجات والتحديات بمسار برامجي بين القيادات والجهات المحلية والوطنية وصناع القرار .

وقال منسق عام شبكة القيادات الشبابية مستشار وزير الشباب فهد حسبان، ان مشروع شبكة القيادات الذي تنفذه الوزارة يأتي في إطار تعزيز الدور التنموي للشباب في المحافظات، مبينا ان الوزير بريزات وجه بضرورة العمل بشكل تكاملي مع الشباب الاردني لصياغة الأولويات الشبابية في محافظات المملكة للوصول الى خطط تنموية تراعي احتياجاتهم ومتطلباتهم استجابة للرؤى الملكية في تعزيز دور الشباب في عملية صنع القرار والمساهمة في التنمية المستدامة في المجتمعات المحلية.

وتخلل الجلسة نقاش فاعل بين القيادات الشبابية على ضرورة العمل المشترك وخلق مساحات تفاعلية منظمة لتعزيز ادوارهم المجتمعية، وتخطي العشوائية والتخبط في الوصول نحو توحيد الجهود، مؤكدين أهمية إبقاء الحوار والتواصل بين القيادات لتفعيل دورهم في عكس التحديات المجتمعية والتي يعاني منها معظم المجتمعات الأردنية ومنها ارتفاع نسب البطالة وازدياد شريحة الفقر في المحافظة .

وأشارت الشابة هبة شديفات الى أهمية هذه اللقاءات على المستوى المحلي والفكرة نحو تنظيم العمل الشبابي واستثمار صوت الشباب وجهودهم الكبيرة والايجابية في تطور المجتمعات والمضي قدما في طريق تقليص فجوة التنمية المحلية.

ولفت الشاب احمد غربي الى أهمية توحيد العمل وخلق مساحة من العمل نحو الهموم والتطلعات في المحافظة والبحث عن فرص قادمة إبداعية يمكن من خلالها تقديم حلول مبتكرة لصانع القرار ومنها برامج ومشاريع موجهة نحو القطاع الزراعي في توفير قطع أراضي ليتم استثمارها زراعية وفتح فرص عمل للشباب من خلالها .

وأشار الشاب عمار الشملان الى ضرورة الانطلاق بعمل مشترك وترك التنافسية غير الإيجابية وترك إضاعة الجهود وجمعها بمسار تشاركي وعمل بفريق واحد تجاه القضايا الوطنية والمحلية.