عمان -بترا

وقعت الهيئة المستقلّة للانتخاب، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع الجامعة الأردنية لإنشاء برنامجٍ أكاديمي مشترك تحت مسمى "دبلوم عالي في إدارة الانتخابات".

ونصّت المذكرة التي وقعها عن الهيئة رئيسها الدّكتور خالد الكلالدة وعن الجامعة رئيسها الدكتور عبد الكريم القضاة، على تقسيم الجهود بين الطرفين؛ بحيث تقوم الهيئة بالسير بالإجراءات الخاصة لإنشاء البرنامج وفقًا للإجراءات المُتّبعة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فيما يتمثل دور الجامعة الأردنيّة بإعداد الإطار الأكاديمي المتعلق بالبرنامج من خطط دراسيّة وإعداد للموادّ ووصفها.

كما اتّفق الطّرفان، وفقا لبيان صدر عن الجامعة الاردنية، اليوم، على اختيار كلّيّة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدّراسات الدّوليّة في الجامعة الأردنيّة مقرًّا لانعقاد البرنامج؛ على أن يخضع البرنامج لتعليمات منح شهادة دبلوم الدّراسات العليا في الجامعة الأردنيّة الصّادرة عن مجلس عمدائها.

وأشار البيان إلى أن نظام تدريس البرنامج سيتسم بالمرونة، إذ يمكن له أن يكون مُدمجًا أو إلكترونيًّا أو تقليديًّا بالكامل، علاوة على ان مُدّة الدّراسة في البرنامج ستكون عاما جامعيا واحدًا، تُصدر بعده شهاداتٌ للملتحقين بالبرنامج تحمل شعار واسم الطّرفين.