الزرقاء - الراي

بحث رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون مع الملحق الثقافي القطري حمد بن عبدالله آل محمود سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجانبين وزيادة عدد الطلبة القطريين الدارسين في الجامعة خاصة في برامج الدراسات العليا .

كما بحث الجانبان، خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الدكتور سلطان المعاني وعميد شؤون الطلبة الدكتور صادق شديفات، تعزيز آفاق التعاون الأكاديمي المشترك بين الطرفين، والاستفادة من سمعة الجامعة الهاشمية وما حققته من تميز وانجاز في كافة المجالات.

وقال الدكتور الزبون "ان لدى الجامعة برامج متميزة في مرحلة البكالوريوس في أكثر من (50) تخصصاً ومرحلة الدارسات العليا في (30) تخصصاً متنوعًا وفريدًا، إذ تضم الجامعة نخبة من الأساتذة من خريجي الجامعات العالمية ، وتوفر خدمات متنوعة للطلبة الوافدين من خلال عمادة شؤون الطلبة.

وبين ان الجامعة حريصة على توفير الخدمة التعليمة النوعية للطلبة ، وتقديم كافة الإجراءات والتسهيلات، خاصةً للطلبة الوافدين، لأنهم هم سفراء بلادهم ومن واجب الجامعة توفير بيئة تعليمية مناسبة لهم خلال مسيرتهم الدراسية في الجامعة.

من جانبه أشار الدكتور المعاني الى أن الجامعة تسعى إلى تدريس برمج الدراسات العليا وفق مفهوم التعليم المدمج خلال الفصل الصيفي والفصول القادمة، بحيث تكون الدراسة داخل الحرم الجامعي بنسبة (50%) والتدريس الإلكتروني (عن بعد) بنسبة 50%.

وأكد الملحق الثقافي القطري أن الملحقية في المملكة الأردنية الهاشمية تسعى إلى تعزيز إمكانية إبتعاث الطلبة للدراسة في الجامعة، وذلك نتيجة للسمعة المتميزة التي تمتاز بها الجامعة على الصعيدين المحلي والعالمي.

وأشاد آل محمود بالجهود التي تبذلها الجامعة لخدمة الطلبة وتوفير التعليم المناسب لهم، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.