عمان - سيف الجنيني

طالب نقيب اصحاب مكاتب استقدام العاملات خالد الحسينات بالعمل على فتح القطاع ضمن اجراءات صحية وضوابط مبينا ان القطاع على وشك الاغلاق بشكل كامل.

وشدد الحسينات في تصريح الى $ الى ان القطاع تضرر بشكل كبير بسبب جائحة كورونا مبينا ان نسبة كبيرة من اصحاب مكاتب استقدام العاملات على وشك تسليم المكاتب في حال لم تتخذ الحكومة اجراءات جادة لحل المشكلات التي تواجه القطاع.

وبين ان القطاع لديه الكثير من المطالب وعليه التزامات كبيرة منها ايجارات وسكن عاملات ورواتب موظفين وغيرها من الالتزامات مطالبا الحكومة بالعمل على الاتصال مع الدول وفتح سوق او اثنين لاستقدام العاملات ضمن اجراءات الحجر الصحي للعاملات في منطقة البحر الميت في الكرفانات.

وطالب ايضا الحكومة بتوجيه البنوك لمنح قروض للقطاع ضمن كفالة النقابة مبينا ان القطاع ليس بمقدوره حاليا دفع الالتزامات المترتبة عليه لافتا الى ان القطاع مغلق منذ نحو 5 شهور تقريبا .

وبين ان الحكومة لم تقدم دعماً نقدياً للقطاع موضحا ان القطاع في حال توقفه بشكل كامل فان نسبة كبيرة من اصحاب المكاتب ستقوم بتسليم مكاتبها والتوقف عن العمل وتسريح الموظفين لديها.

وقدر حجم خسائر القطاع بنحو 10 الى 12 مليون دينار بسبب جائحة كورونا مطالبا وزارة العمل بالاستماع لمطالب القطاع الاكثر تضررا بسبب الجائحة.

وبين ان القطاع تترتب عليه التزامات كثيرة متسائلا عن قدرة المكاتب على الوفاء بالتزاماتها في ظل توقف عملها بشكل كامل.