عمان - الرأي

ألغت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة في اجتماعها أمس الأول برئاسة العميد جهاد قطيشات نائب الرئيس البطولات الخاصة بالدرجة الممتازة.

وبحسب الناطق الإعلامي العميد جهاد قطيشات فإن البطولات التي تم إلغائها هي: كأس الأردن للرجال التي كانت مقررة خلال الأسبوع الرابع من آب المقبل، الدوري الذي كان مقرراً خلال الاسبوع الأول من أيلول، لقاء كأس السوبر المقرر يوم (20) آب القادم، ويجمع وادي موسى بطل الدوري مع شباب الحسين بطل الكأس.

وأبقت اللجنة على بقية البطولات قائمة في مواعيدها المُحددة سابقاً وهي: الناشئين خلال كانون الأول القادم، الدرجة الاولى اعتباراً من (17) الجاري بُمشاركة (13) فريقاً، كأس الأميرة آية للسيدات خلال الأسبوع الأول من أيلول، ودوري السيدات خلال الأسبوع الثاني من الشهر ذاته.

وجاء قرار الإلغاء استجابة لطلب ستة أندية من أصل ثمانية مصنفة بالدرجة الممتازة في اجتماعها قبل عدة أيام بضيافة البقعة بعدم إقامة بطولات الموسم الخاصة بها، للظروف الصحية التي تمر فيها المملكة جراء جائحة كورونا، وعدم توفر المخصصات المالية للأندية من اجل اعداد فرقها بصورة مناسبة وهي: وادي موسى وعيرا والبقعة والكرمل والمشارع والعودة.

كما أبقى الاتحاد على اقامة المباراتين المتبقيتين من بطولة الشباب التي توقفت بسبب جائحة كورونا، وتجمعان شباب الحسين مع الوحدات، والعودة مع البقعة، حيث فوز شباب الحسين وحتى خسارته بنتيجة 2-3 يُتوجه بطلاً، فيما خسارته بنتيجة 1-3 تجعل ثلاثة فرق تتعادل في مجموع النقاط، ويلجأ حينها الى فارق نسبة نقاط الأشواط لتحديد المراكز الثلاثة الاولى.

واشار قطيشات إلى أن المبالغ المالية المُخصصة كجوائز لبطولات اندية الدرجة الممتاز ستُحول نحو زيادة الدعم المقدم لاندية فرق السيدات، الدرجة الأولى، وجوائز بطولة مراكز الواعدين التي ستُقام خلال آب القادم، ولاستعدادات ومشاركة المنتخب الوطني للرجال في البطولة العربية المقررة خلال تشرين الثاني القادم في تونس.

واوضح بأن المنتخب الوطني للرجال سيُباشر تدريباته اعتباراً من الخامسة من مساء الخميس القادم بقاعة قصر الرياضة، ويضم اللاعبين: خالد ابو مشرف وحسن ابومشرف وياسر مجاهد وإياد ماضي وأسامة مرعي ومحمود النقيب (شباب الحسين)، ميكائيل إبراهيم وفهد نعمان ومحمد جمال (الوحدات)، محمد الصقر وخالد هلال وعبادة فخري (الكرمل)، لؤي المدني ابراهيم الرفاعي (العودة)، بالإضافة إلى: محمد دقماق وأحمد العواملة وبشار المحارمة وعبدالله سعيفان وبعضهم مقيد ضمن أندية على سبيل الاعارة.

ومن القرارات التي اتخذتها اللجنة المؤقتة في جلستها تسمية أمين السر انس قبيلات رئيساً للجنة الإعلامية للاتحاد.