عمان- الرأي 

ناقشت الهيئة العامة للجمعية الاردنية للعلوم التربوية في اجتماعها العادي الاول للعام الحالي، خطة الجمعية وبرامجها للفترة المقبلة في ضوء استمرار استقرار الوضع الوبائي في المملكة.

وبحثت الهيئة خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس الجمعية وزير التعليم العالي الاسبق الدكتور راتب السعود، تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية في مناطق البادية الشمالية الشرقية، ولواء الهاشمية، ولواء القويرة احتفاء باختيارها الوية الثقافة الاردنية للعام 2020، وتنظيم ندوة تربوية بالتعاون مع ملتقى السلع الثقافي وجامعة الطفيلة التقنية.

وأكد الدكتور السعود أهمية هذا النوع من الفعاليات التي دأبت الجمعية على إقامتها احتفاء بمدن و الوية الثقافة الاردنية، وبما يعزز الجهود التي تقوم بها لاثراء الحراك الثقافي في المملكة، والتذكير بالموروث الثقافي والحضاري المتنوع الذي تزخر به مدن والوية الثقافة الاردنية.

كما ناقشت الهيئة العامة للجمعية السير بالاجراءات اللازمة لعقد مؤتمرها التربوي السادس 2021، تحت عنوان (رؤى وافكار للإصلاح التربوي في الوطن العربي)، حيث بين الدكتور السعود انه تم هذا العام تأجيل عقد المؤتمر بسبب جائحة كورونا والظروف الاستثنائية التي فرضتها على المملكة والعالم أجمع.

وكانت الهيئة العامة للجمعية، قد اقرت في بداية الاجتماع الذي عقد في مقرها، التقريرين المالي والاداري للعام 2019، فيما وافقت على اعتماد المحاسب القانوني لاعمالها.