عمان - الرأي

انضمت شركة الأهلية للدواجن و مؤسسة ماجد هارون للاطارات الى برنامج القائمة الذهبية في مجال الاستيراد؛ للاستفادة من التسهيلات الجمركية الممنوحة للشركات المدرجة على هذه القائمة بعد أن انتهت لجنة تدقيق الالتزام من عمليات التدقيق الميداني، والتي شملت التحقق من متطلبات الالتزام المتعلقة بالمتطلبات الجمركية، ومتطلبات الأمان، وكذلك التدقيق على أنظمة العمل المتعلقة بالتجارة الخارجية الخاصة بإجراءات الاستيراد والتصدير، بعد تقييم مدى التزام الشركة بالتشريعات والأنظمة الجمركية، حيـث حققوا شروط ومعايير برنامج القائمة الذهبية في مجال الاستيراد، وتم تصنيفهم ضمن فئة الخطورة المتدنية.

وقام مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة خلال تسليمه شهادة القائمة الذهبية للشركات تأكيده أهمية البرنامج الذي يرتكز على مفهوم الشراكة الحقيقية و المسؤولية المشتركة بين القطاعين العام و الخاص.

ويـأتـي ذلك في سبيل جعل الأردن بيئـة خصبـة للاسـتثمار مـن خـلال تقديـم الخدمـة المتميـزة لقطاعـات المتعامليـن مـع الجمـارك الأردنيـة، والتـي تشـمل: شـركات الاسـتيراد والتصديـر، والتخليـص، والنقـل، والمسـتودعات، إضافـة الـى الشـركات المقامـة فـي المـدن الصناعيـة المؤهلـة. ويقـوم البرنامـج المـذكور علـى مبـدأ الالتـزام الطوعـي بالأنظمـة والتشـريعات مـن قبـل الشـركات صاحبـة العـلاقـة.

وإذ تبارك الجمارك الأردنية على هذا الانجاز المتميز وتتمنى لهم مزيداً من التقدم والازدهار، نأمل منهم بذل المزيد من الجهود؛ للاستمرار في الحفاظ على تحقيق متطلبات الالتزام المعتمدة، لما فيه خير العمل والمصلحة العامة في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظـم حفظه الله ورعاه.