عمان - غازي القصاص

أعلن رئيس نادي أبو نصير سلطان العواملة أمس عن مُشاركة النادي في بطولة المصارعة التي تُقيمها اللجنة المؤقتة للاتحاد خلال الثلث الأخير من العام الحالي وفق البرمجة الاخيرة لبطولات الموسم الحالي.

واوضح بأن مشاركة أبو نصير الذي حقق الانجازات العديدة في بطولات الاتحاد ستكون بكافة أوزان مسابقتي المُصارعة الرومانية والحرة، وأن الفريق بدأ استعداداته عقب سماح الحكومة بعودة النشاط الرياضي لمنافسات البطولة بإشراف المدرب رائد القيسي الذي اعتمد بعد إجراء التصفيات قائمة المصارعين الذين سيشاركون فيها وهم: غيث عودة الله (70) كغم، ياسين العتيبي (63) كغم، جاسم المصري (60) كغم، علاء أبو السندس (67) كغم، صلاح سمير (57) كغم، أحمد الصلاحات (54) كغم، عبدالله الضلع (51) كغم، تيمور بينو (60) كغم، زيدون اسكافي (48) كغم، يزن خولي (84) كغم، موسى حسين (54) كغم، أحمد فريحات (50) كغم، أحمد الجغبير (38) كغم، وحسان مازن (42) كغم.

ولفت العواملة أن مجلس إدارة النادي سيدرس في الأيام القادمة إمكانية المُشاركة في بطولة الأندية العربية القادمة للرجال بالمصارعة الرومانية والحرة التي تأجلت بسبب جائحة كورونا، ويُرجح إقامتها خلال كانون الأول القادم.

ووصف علاقة أبو نصير الذي تأسس عام 1990 مع اللجنة المؤقتة للاتحاد في الوقت الراهن بـ «التشاركية» في خدمة المصارعة الاردنية، لافتاً ان النادي يستضيف حالياً مركز شمال عمان للواعدين، يتولى التدريب فيه لاعب المنتخب الوطني سابقاً رائد القيسي.

وأضاف العواملة: وسع النادي في الفترة الأخيرة رقعة نشاطاته بعدما انتسب لاتحادات الجودو والريشة والكراتيه، وسيطلب الانتساب لاتحاد كرة القدم وباشر إعداد لاعبيه الناشئين والشباب.

إلى ذلك، افتتح أبو نصير مؤخراً نشاطه الصيفي الذي شارك فيه عدد كبير من الصغار، ضمن نهجه الهادف إلى خدمة مجتمعه المحلي.

بدوره، اعتبر نائب رئيس اتحاد المصارعة العقيد المتقاعد عبدالرحمن العواملة أبو نصير من الأندية الرئيسية في اللعبة، ودوره لافت في تطوير مسيرة المصارعة الأردنية.