عمان - منير طلال

عاد نادي الرياضي لسلة الرجال من خلال المشاركة في دوري الأولى والثاني المدمج الذي ينطلق في الثلث الأخير من شهر آب المقبل التي يتوقع ان يشارك بها 11 فريقاً.

الرياضي الذي سبق له الفوز بالدوري الممتاز مرتين متتاليتين موسم 2015-2016 و2016-2017 وكأس الأردن مرتين 2012 و2013 اعتذر عن المشاركة في الدوري الممتاز الموسم الماضي حيث أعلن عن حل فريق الرجال والإبقاء على فرق الفئات العمرية والاهتمام بها انسجاماً مع توجيهات الاتحاد في تطوير هذا القطاع ليتم تهبيطه إلى الدرجة الأدنى.

ورجع الرياضي وخاطب الاتحاد برغبته بالمشاركة من خلال «المدمجة» التي يبدأ القيد والتسجيل للاعبين فيها منتصف الشهر الحالي، وسيسمح للأندية الجديد المنتسبة للاتحاد المشاركة في البطولة إذا تم تقييد اللاعبين حسب الموعد المحدد.

وحسب ما فهمت «الرأي» سيتم توزيع الفرق المشاركة في البطولة على مجموعتين ويتأهل من كل مجموعة الى الدور الثاني «ربع النهائي» اربعة فرق يحيث يلعب أول كل مجموعة مع رابع المجموعة الأخرى، وثاني كل مجموعة مع ثالث المجموعة المقابل حيث يتأهل الفائزون الأربعة لقبل النهائي ليقام بعد ذلك لقاءان يتأهل منه الفائزين للدور النهائي لتحديد البطل.

وستكون البطولة بمثابة بطولة تصنيفية يتم من خلالها تصنيف فرق الدرجة الأولى وفرق الدرجة الثانية.