عمّان -الرأي

شارك نحو 6 آلاف شاب وشابة في فعاليات الأسبوعين الأول والثاني من معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020 التي تنظمها وزارة الشباب بالتعاون مع عدد من المؤسسات الرسمية والأهلية والمنظمات المحلية والدولية.

إذ شارك 2,268 مشاركاً ومشاركة في المعسكرات التي عقدت الأسبوع الأول على مستوى المعسكرات المركزية ومعسكرات مديريات الشباب في المحافظات، فيما شارك 4.293 شابا وشابة في فعاليات الأسبوع الثاني.

وأقيم 82 معسكرا في الأسبوع الاول و164 معسكرا في الأسبوع الثاني في المعسكرات المركزية التي تنفذها مديرية الشؤون الشبابية في الوزارة التي تتضمن معسكرات إدارة المشاريع والريادة، الابداع والابتكار والواقع الافتراضي، ومعسكر المعرفة ومعسكر تأهيل الشباب لسوق العمل.

فيما تمثلت معسكرات مديريات الشباب والتي تنفذها المراكز الشبابية بمعسكرات أنماط الحياة الصحية ومعسكر التماسك الاجتماعي ومعسكر الزراعة والامن الغذائي (أكلنا من قدام بيتنا) ومعسكر التعلم عن بعد و معسكر الأمن والسلامة الوطنية و معسكر الكشافة والمرشدات و العمل التطوعي.

وتهدف هذه المعسكرات، التي تستهدف مشاركة 31 ألف شاب وشابة ضمن الفئة العمرية 12-24 عاما، إلى تعزيز قدرات الشباب من التعلم والتدريب عبر وسائل التواصل المرئية عن بعد وإستكشاف الطاقات الكامنة لديهم، وإنماء مواهبهم في مجالات الإبداع والابتكار للمساهمة في تقدم المجتمع وازدهاره.

وكذلك المساهمة في تمكين الشباب في إدارة المشاريع الريادية، وتوفير الفرص للالتقاء الإلكتروني، والتعارف والتعلم الذاتي، وبناء العلاقات بينهم على قاعدة مصلحة الوطن العليا واستثمار أوقات الفراغ لديهم وتعزيز مفهوم ثقافة التميز وتمكينهم من مسايرة روح العصر ومواكبة التطورات التكنولوجية وزيادة مساحة التأثير الاجتماعي من خلال التمكين المعرفي وتعزيز اتجاهاتهم للمشاركة في الحياة السياسية.