عمان - سرى الضمور

«التربية» تبدأ تصحيح أوراق إجابات «التوجيهي» لمبحث الرياضيات

يتقدم اليوم السبت طلبة الثانوية العامة لثاني جلسات امتحانات التوجيهي لمبحث اللغة الانجليزية في جميع الفروع الاكاديمية والمهنية للعام الدراسي الحالي.

اذ يتقدم نحو 153 الف طالب وطالبة في مختلف فروع التعليم الاكاديمية والمهنية للطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة لهذا المبحث.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي الى الرأي امس الجمعة، ان عمليات التصحيح ومطابقة اوراق الاجابة مع الماسح الضوئي قد بدأت امس.

واضاف النعيمي ان الوزارة عملت على زيادة 20 دقيقة على مدة الامتحان الاساسية ليتسنى للطلبة الاجابة بأريحية وبهدف توزيع الاوراق الامتحانية لضمان عدم ضياع الوقت على الطلبة.

وأكد أهمية متابعة كل الملاحظات حول الامتحان والتعامل معها بشكل فوري واتخاذ القرار المناسب بشأنها بالتنسيق مع الوزارة، والاستفادة من التغذية الراجعة بشأنه والحرص على توفير الاجواء الامتحانية اللازمة للطلبة داخل قاعات ومراكز الامتحان.

وكان امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، بين ان نحو 2000 ورقة امتحان رياضيات في الفرع الادبي ظهر فيها خطأ في تسلسل الفقرات، ما اوجد اشكالا في نقل الإجابات على ورقة القارئ الضوئي لدى الطلبة.

كما أكد ان الوزارة ستعمل على حل هذا الخلل في طباعة هذه الاوراق، عبر تصحيحها يدويا ومقارنتها مع التصحيح الالكتروني على الماسح الضوئي، وبما يضمن حق الطلبة وعدم ضياع اية علامة لهم.

فيما انهت كوادر ادارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم تدقيق جميع اجابات الطلبة على ورقة الماسح الضوئي ممن حصلوا على نموذج 2 لورقة الاسئلة خلال جلسة مبحث امتحان الرياضيات.

واوضح النعيمي إن 1979 طالبا نظاميا من الفرع الادبي حصلوا على نموذج 2 في الامتحان، مشيرا الى أن 19 طالباً منهم تبين وجود عدم تسلسل بنموذج ورقة الامتحان التي تسلموها، ما ادى الى عدم مطابقة الإجابات عند نقلها على ورقة الماسح الضوئي، فيما جاء التسلسل في اوراق الماسح لبقية الطلبة صحيحاً.

وبين انه تم الرجوع الى إجابات هؤلاء الطلبة على اوراق الاسئلة، وتصويب اوضاعهم ومعالجة الخلل، مؤكدا حرص الوزارة على حق الطلبة وعدم ضياع اي علامة مكتسبة لهم.

في حين اوضح النعيمي لم ترصد غرفة عمليات الوزارة لمتابعة امتحان التوجيهي اية مخالفات طلابية تذكر فيما يخص اليوم الاول لامتحان الرياضيات.