الزرقاء - بترا 

أصدرت دار أمواج للنشر والتوزيع الأعمال القصصيّة الكاملة للأديبة الدكتورة سناء الشعلان في ثلاثة مجلدات احتوت على المنجز القصصي كاملاً .

وتعد هذه الأعمال القصصيّة الكاملة نسخة مزيدة ومنقحة من المجموعات القصصيّة الكاملة للشعلان، وتم ترتيبھا زمنياً تنازلياً، كما أُدرجت في ھوامشھا معلومات عن المجموعات القصصية والقصص القصيرة.

وقالت الدكتورة شعلان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، انها لا ترى ھذا الإصدار خاتمة لعطائھا القصصي كما يحدث عند الكثير من المبدعين الذين يھجرون القلم بعد نشر اعمالھم الإبداعية بمجاميع كاملة.

واشار الناشر عبد الكريم إسماعيل الى أنه تم بھذا الكتاب الجامع الكبير الذي يقع بثلاثة أجزاء كبيرة جمع القصص القصيرة والقصيرة جداً التي صدرت للأديبة الأردنية شعلان على امتداد عقد ونصف من العطاء والإبداع.

وحازت قصص الدكتورة شعلان على 63 جائزة محلية وعربية، كما نالت جائزة الشيخ محمد صالح باشراحيل للإبداع الثقافي العالمية بدورتها الثالثة في حقل الرواية والقصة القصيرة عن مجمل إبداعها الروائي والقصصي، وجائزة كتارا للرواية وجائزة شرحبيل بن حسنة للإبداع وجائزة دار ناجي نعمان للثقافة وجائزة البجراوية.