عمان - سرى الضمور

يتوجه اليوم طلبة الثانوية العامة التوجيهي للعام الدراسي الحالي 2020 ولجميع الفروع الاكاديمية والمهنية للتقدم لمبحث الرياضيات.

وأكدت الوزارة على الطلبة بعدم اصطحاب (أجهزة الهواتف الخلوية،الساعات الإلكترونية، والأقلام بأنواعها إلى قاعة الامتحان، حيث ستوفر الوزارة الأقلام والقرطاسية، وترك كل ما يتعلّق بالامتحان كالملصقات وقصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان، ومعرفة مكان قاعة الامتحان والوقت اللازم للوصول إليها قبل بدايته لتجنب التأخر عن الامتحان، والحرمان من دخول القاعة، والالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحان.

واوضحت الوزارة بانها زودت المراكز الامتحانية بضابط ارتباط من قبل وزارة الصحة «ممرض» لمتابعة الطلبة وقياس درجة حرارتهم قبيل دخول الامتحان والعمل على تخصيص قاعة في الطابق الارضي في كل مركز امتحاني مخصصة للطلبة المشتبه بهم في حال ارتفاع الحرارة او ظهور اعراض الفيروس او اية اعراض صحية اخرى مشابهة تظهر على الطلبة المتقدمين اذ يتوفر بهذه القاعة كافة المواصفات الصحية من حيث التهوية والاضاءة والمساحة الكافية.

وتكفلت التربية بنقل الطلبة في المناطق النائية والبعيدة ضمن الالتزام بمصفوفة وسائط النقل العام بان الحمولة المقدرة ب50% لكل حافلة.

وأكدت الوزارة، جاهزية مدارسها التي سيعقد فيها الامتحان بتوفير مياه الشرب، واللوحات الإرشادية، وصورة مكبرة لورقة القارئ الضوئي في كل قاعة، والاشتراطات الصحية التي تضمن التباعد الاجتماعي بين الطلبة، وتوفير كافة المستلزمات التي تضمن تقدم الطلبة في بيئة امتحانية ملائمة وبكل سهولة ويسر.

وعممت الوزارة أرقام هواتف غرفتي العمليات على مديري الإدارات في مركز الوزارة ومديري التربية والتعليم، إضافة إلى نشرها للمجتمع المحلي على موقعها الإلكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي: خلوي (0795369103)،(0777713362)،(0796757671)،(0798970494)أرضي (06/5662475)،(06/5692368)،(06/5699916).

وذكرت الوزارة أن موعد الجلسة الأولى للامتحان تبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحاً، بينما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة ظهراً للفروع الأكاديمية والمهنية كافة، داعية الطلبة الحضور إلى قاعات الامتحان قبل ساعة من بدء كل جلسة.