العقبة - الرأي

ثمن مجلس إدارة نادي شباب العقبة قرار لاعبي فريق كرة القدم والجهاز الفني بالتنازل عن رواتب شهري نيسان وأيار الماضيين لمساعدة النادي في مواجهة تداعيات ازمة كورونا والإيفاء بالالتزامات المترتبة عليه خلال الفترة المقبلة.

وأشاد رئيس النادي رجب درويش بالموقف المسؤول لمنظومة الفريق والذي يعكس الانتماء والمحبة والرغبة الأكيدة في التكاتف والتشارك في مواجهة التحديات المالية والحرص على مسيرة النادي ومشوار الفريق في دوري المحترفين، مقدماً الشكر والتقدير لجميع اللاعبين والكادر التدريبي.

وأوضح درويش أن عدم خوض الفريق مبارياته البيتية على ملعب شركة تطوير العقبة واعتماد ملعب مدينة الأمير محمد بالزرقاء بديلاً له جاء بناءً على عدد من المعطيات، والتي تتمثل بإقامة المباريات بدون جماهير وقصر الفترة الزمنية الفاصلة بين إقامتها وتجنيب الفرق عناء السفر، إلى جانب دور ذلك في التخفيف من الأعباء المالية على الأندية في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها.

كما قدم النادي شكره لمركز W GYM بقيادة الكابتن أحمد العقرباوي لتعاونه في إجراء تدريبات اللياقة البدنية للفريق وبدون مقابل.

على صعيد آخر، بدأ فريق معان معسكره التدريبي الذي يقيمه في مدينته ويستمر لغاية الجمعة المقبل في إطار التحضير لاستئناف دوري المحترفين يوم 3 آب المقبل.

وأعد الجهاز الفني للفريق بقيادة عبدالله القططي برنامج المعسكر والذي يتضمن تدريبات مكثفة مقسمة على الجانبين البدني والفني وعلى فترتين صباحية ومسائية وسط حرص إدارة النادي على توفير كافة المتطلبات بحثاً عن مشاركة مشرفة في الظهور التاريخي والاول للفريق ضمن نخبة المحترفين.

وضمن نشاطات النادي الأخرى وبهدف تفعيل دوره الثقافي والاجتماعي بدأت أمس في مقر النادي الدورة التأسيسية باللغة الإنجليزية التي يشرف عليها أحمد أبو هلالة وتقام على مدار شهرين.

وفي إطار معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية تواصلت فعاليات معسكر مديرية شباب البترا والذي تناول مهارات الحياة الأساسية وإدارة الذات والوعي الذاتي والثقة بالنفس وتقدير الذات وتأكيد الذات وادارة الضغوط، مخاطر الجرائم الالكترونية.

كما بدأت اعمال معسكر شباب القادسية بالطفيلة حول التماسك الاجتماعي، وكذلك معسكر أنماط الحياة الصحية بمركز شباب الشراه بمعان بهدف تأمين بيئة آمنة وداعمة للشباب من خلال تعزيز أنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية لدى الشباب والتخلص من السلوكيات السلبية، وتعريف الشباب بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه.